أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأحد، بيان رسمي بتأجيل جميع مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لمنطقة غرب آسيا بسبب التهديدات المتعلقة بفيروس "كورونا".

ونشر الاتحاد الآسيوي في بيان عبر موقعه الرسمي، إن اجتماع الاتحاد في دبي، اليوم، أسفر عن اتخاذ قرار بتأجيل جميع مباريات الجولة الثالثة، من دور المجموعات، بمسابقة دوري أبطال آسيا.

وأضاف: الاتحاد الآسيوي طالب من الاتحادات الوطنية، التعاون من أجل إعداد خطة لاستكمال المباريات المتبقية من دور المجموعات قبل خوض دور الـ16.

وأشار إلي إنه سيتم نقل مباريات دور الثمانية إلى شهر سبتمبر، ونقل الدور قبل النهائي إلى يومي 14 و15 أكتوبر ذهاباً و28 و29 من ذات الشهر إياباً، على أن يبقى موعد الدور النهائي يوم 22 نوفمبر للذهاب في الشرق و28 نوفمبر للإياب في الغرب دون تغيير.

طالع إيضاً | بسبب فيروس كورونا.. فيفا يعلن تأجيل مباريات تصفيات آسيا لـ مونديال 2022

وقدمت الاتحادات الوطنية مقترحات سيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدراستها بعد التنسيق مع أطراف اللعبة ومن ضمنهم الشركاء التجاريين، قبل أن يتم إصدار بيان جديد في وقت لاحق حول التطورات والمواعيد الجديدة المنتظرة.

وكان ممثلون عن الاتحادات الوطنية الأعضاء بمنطقة غرب آسيا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد اجتمعوا اليوم في كل من دبي والدوحة حيث قاموا بتقديم مجموعة من المقترحات لاستكمال مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2020.