تحدث أنتي تشاتشيتش المدير الفني لنادي بيراميدز، عن مباراة فريقه أمام زاناكو الزامبي والتأهل لنصف النهائي من الكونفدرالية رغم خسارة اليوم بهدف وحيد.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز بيراميدز بثلاثية نظيفة سجلها علي جبر ومحمد فاروق وعبد الله السعيد، ليتأهل الفريق المصري إلى نصف نهائي الكونفدرالية بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين.

وقال تشاتشيتش في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "أهنئ زاناكو على الفوز والروح التي لعب الفريق بها، وراض تماما عن التأهل لنصف النهائي".

وأكمل: "بسبب مباراة الدوري أمام إنبي بعد ٣ أيام، فضلت إشراك العناصر التي لا تشارك كثيرًا حتى يجهز الجميع ولا أخسر أي لاعب".

وأضاف: "المباراة المقبلة في نصف نهائي الكونفدرالية في بداية شهر مايو المقبل، وبالتالي الفريق أمامه متسع من الوقت للتحضير وخوض مباريات الدوري".

وتابع: " نسعى جديًا للفوز في جميع اللقاءات المتاحة من أجل تحسين موقف الفريق في جدول ترتيب الدوري".

طالع | هيثم فاروق: تأهل بيراميدز تجاري.. وغير مقتنع بأداء اللاعبين

وأوضح مدرب بيراميدز: "زاناكو فريق قوي ومتميز وبيراميدز تقدم بشكل جيد في الذهاب، والفريق شعر بتأمين الفوز والتأهل لنصف النهائي".

وواصل: "بالتالي، قررت منح الفرصة لعناصر عائدة من إصابات، مثل عمر جابر وعبده لومالا وأحمد أيمن منصور وإسلام عيسى، وتغيير التشكيل والدفع بالعناصر الأخرى تغير معه الأداء".

واستطرد: "فضلت إراحة عبد الله السعيد وإبراهيم حسن ومحمد حمدي بسبب الإجهاد، والفريق أمامه ٣ مباريات قوية بالدوري خلال ١٢ يومًا فقط".

وأشار: "فريقي يسعى للمنافسة على كل الألقاب وبالتالي يجب تجهيز جميع اللاعبين وإراحة المجهدين بأمل الفوز بالبطولات".

وأكمل: "فريقي يطمح لأن يكون قريبًا من الأهلي والزمالك، والأمر ليس بالسهل بفضل القاعدة المتاحة للناديين، ولكنه يسير من مباراة لأخرى ويتطور ويحاول الاقتراب من قمة الدوري، وهدفه المنافسة على اللقب".

وأردف: "مباريات الدور الثاني لم تبدأ بعد، وهناك نقاط كثيرة والفريق سيبذل قصارى جهده للفوز بكل النقاط المتاحة أملا في التواجد بمركز مميز بجدول الترتيب".

وحول تفضيله لفريق بعينه في نصف النهائي، أجاب: "الفريقان جيدان للغاية والمواجهة مع أحدهما لن تكون سهلة وبيراميدز سيركز على الفوز والتأهل للنهائي".

يذكر أن بيراميدز سيواجه الفائر من مباراة إنيمبا النيجيري وحوريا كوناكري الغيني في دور قبل النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.