تستعد مصر لاستقبال المنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا الخامسة عشر للجمباز الايقاعي والأيروبيك، التي تستضيفها خلال الفترة من 10 حتي 17 مارس المقبل في الصالة المغطاة بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 110 لاعبين من 12 دولة، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 مارس، على أن يكون الافتتاح يوم 12 من الشهر ذاته.

وفيما يلي الدول الـ12 المشاركة في البطولة وهي: مصر وتونس والجزائر والمغرب وجنوب إفريقيا وكاب فرد والسينغال والكونغو أنجولا ونامبيا وزيمبابوي وبنين.

ومن المقرر أن تقام فعاليات البطولة المؤهلة إلي أولمبياد طوكيو 2020، على مرحلتين، الأولى الخاصة بالجمباز الإيقاعي من 10 حتى 14 مارس، حيث يشارك الفريق الجماعي الفائز باللقب فى الأولمبياد.

وينافس المنتخب القومي للجمباز الايقاعي سيدات، تحت قيادة الخبيرة الدولية الروسية نتاليا ديميتروفا المدير الفني لحجز تذكرة التأهل.

بينما تقام المرحلة الثانية من منافسات البطولة الخاصة بجمباز الأيروبيك خلال الفترة من 13 حتى 17 مارس.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد المصري للجمباز الدكتور إيهاب أمين، أن البطولة هي الأكثر مشاركة من اللاعبين والدول على مستوى البطولات الإفريقية.

وقال رئيس اتحاد الجمباز، إنه المنتظر أن يحضر البطولة وفدًا من الاتحاد الدولي والمكتب التنفيذي، نظرًا لأهميتها، وكذلك رؤساء الاتحادات الإفريقية.