أشاد لاعب نادي ليفربول السابق، جيمي ريدناب، بأداء مهاجم الفريق الأول الحالي لكرة القدم، روبرتو فيرمينو، في مباريات الريدز على الرغم من عدم تسجيله العديد من الأهداف.

ويرى ريدناب أن فيرمينو لديه دور مثالي في خطة المدرب يورجن كلوب، وتطبيقها في المباريات، ودور مهم لزميليه المتألقين منذ 3 سنوات وحتى الآن، محمد صلاح وساديو ماني.

اقرأ أيضًا.. أسطورة آرسنال يتغنى بـ محمد صلاح وماني مع ليفربول

جيمي ريدناب لاعب ليفربول

وتحدث لاعب ليفربول عن الأمر في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وقال: "الفريق يقترب من التتويج بأول بطولة له في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 30 عامًا، بعدما حقق فوزه الثاني والعشرين على التوالي على ملعب أنفيلد، وهو رقم قياسي جديد في المسابقة".

وأضاف: "ومع ذلك، وسط كل هذا، فإن المهاجم رقم 9، روبرتو فيرمينو، لم يسجل هدفًا واحدًا على ملعب أنفيلد بالموسم الحالي".

وواصل تصريحاته: "ساهم محمد صلاح وساديو ماني في 16 و10 أهداف على الترتيب على هذا الملعب في جميع البطولات، وهذا يبرز شيئين: الأول أهمية دور فيرمينو في منح الفرصة لهذا الثنائي من خلال أسلوبه مع ليفربول، والثاني أهمية فيرمينو في الربط بين المهاجم والأجنحة في كرة القدم الحديثة".

وتابع: "روبرتو يخلق المساحات للآخرين، ويربط الخطوط بين بعضها البعض بالإضافة إلى صناعته للأهداف خاصة للاعبين الذين يفضلون القدوم من الخلف للأمام".

واستمر: "هذا لا يعني أن الجناحين محمد صلاح وماني لا يتحركان لتشكيل الخطورة على دفاعات الخصم، وعلينا مشاهدة هدف ليفربول الأول في بورنموث، وكيف تغلب ساديو مع جاك سيمبسون (مدافع بورنموث) قبل أن يمرر الكرة لصلاح وعلى الرغم من صعوبة التمريرة لكنه نجح في تسجيل الهدف".

وأتم: "أيضًا في الهدف الثاني، أوصل فان دايك الكرة لصالح ماني الذي تخطى حارس بورنموث، رامسديل، في مواجهتهما المباشرة قبل تسجيل الهدف".