أكد جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام أن هناك رغبة لدى البعض في استقدام حكام أجانب لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وتشمل حكام تقنية الفيديو.

وبدأ تطبيق تقنية الفيديو بمسابقة الدوري الممتاز، من مباراة إنبي وطلائع الجيش، التي أقيمت في الجولة الثامنة عشر من مسابقة الدوري المصري.

وأضاف الغندور خلال تصريحاته ببرنامج "الماتش" المُذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم: "هناك رغبة لدى البعض في استقدام حكام أجانب لمباراة القمة يشمل حكام تقنية الفيديو".

وتابع: "في عام 96 كُلفت بإدارة مباراة الأهلي والزمالك وأدرتها والكل أشاد بي، ورشحت لمباراة الدور الثاني ولكن المسؤول عن لجنة الحكام وقتها أعطى تعليمات بأن يذهب للمباراة طاقمين واختار حكمًا آخر غيري قبل خوض اللقاء وأدار المباراة بشكل جيد ولكن حدثت أزمة لأن الزمالك كان يرفض الحكم الذي أدار المباراة من قبل ووقتها سمعنا أن هناك قرارًا وزاريًا بأن يدير القمة حكام أجانب، ولكن لم نتأكد من صحة القرار".

وأضاف: "نحن من أشد المتحمسين للحكام المصريين في القمة، القرار يتخذ لا يوجد لدينا مشكلة، المشكلة ليست في كفاءة الحكام المصريين هم أداروا المباراة من قبل بشكل جيد جدًا في مراحل كثيرة، الحكام الأجانب هناك أخطاء لديهم وتكون كارثية وكبيرة".

وأكمل الغندور: "فكرة الاستعانة بطاقم تحكيم مصري في مباراة القمة مطروحة، وحتى الآن في هذا الموسم لم يدر حكم أجنبي أي لقاء دخل مصر، والحكم الذي جاء، المباراة لم تقم".

وواصل: "لا توجد أزمة في نقل أجهزة تقنية الفار والبعض يريد التحدث عن السلبيات فقط، الناس تلتقط أي شئ لتقول أن هذه سلبيات ودمهم ليس خفيفًا".

وعن الصورة المنتشرة على السوشيال ميديا لنقل معدات الفار قال: "هذا استاند يتم وضعه في الملعب خاص بالفار يتم نقله لملعب السلام، هل سيتم نقله بطائرة؟ أكيد سينقل بسيارة نقل، لا يوجد لدينا مشكلة مع أحد ونحتمل الناس كلها".

وعن رفض صبري المنياوي، مدرب الإسماعيلي لتقنية الفيديو وتأكيده بأنه يقتل متعة كرة القدم، رد قائلاً: "الله أكبر يا رب ما يرجع في كلامه".

واستكمل: "نراقب حاليًا تقنية الفار أكثر من مراقبة الحكم، كل حالات الفار اليوم تمت بشكل صحيح".

واختتم: "الشوط الأول في مباراة الإسماعيلي والجونة، تم احتساب 4 دقائق والشوط لثاني مثلها، هذا الوقت الذي أستغرقه الفار بجانب الوقت البدل الضائع الطبيعي، قبل الفار كان الوقت الضائع في المباريات أكثر من ذلك، الوقت الذي تم أخذه حكم مباراة اليوم في حالات الفار طبيعي ولا يوجد فيه مبالغة".