وجه أسطورة كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة، رسالة لـ ليونيل ميسي قائد برشلونة وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، بشان أزمة فيروس كورونا المنتشرة والتي تهدد مواصلة مباريات كرة القدم بطريقة طبيعية.

فيروس كورونا تسبب في استمرار الدوري الفرنسي حتى 15 أبريل بدون جماهير، وإيقاف الدوري الإيطالي حتى 3 أبريل، والجولتين المقبلتين في الدوري الإسباني أيضًا بدون تواجد الجمهور.

طالع أيضًا.. الاتحاد الأوروبي يدرس إيقاف دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي 

النجم المصري يتواجد في ستوديو "بي ان سبورتس" القطرية، لتحليل مباريات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وعلق تريكة أثناء تواجده بـ الاستوديو التحليلي: "العالم الآن في أزمة، تلك الأزمة تحتاج حلولًا جذرية، البشر دائمًا يعملون على أنصاف الحلول".

ووجه رسالة للثنائي رونالدو وميسي: "أدعو اللاعبين أن يكون لهما موقف، لأنهما ليسا عرائس، رونالدو وميسي واللاعبين الكبار أمثالهم، لابد وأن يكون لهم قرار".

وواصل: "لابد أن يكون لكما موقف، هذا وضع استثنائي ليس له بالمهنية أو الاحترافية علاقة، خافا على أرواحكما، وعلى أرواح زملائكما والجمهور، سيكون موقف يحسب لكما".

وأضاف: "ليس حلًا أن تقام المباريات بدون جماهير، هذا من ضمن أنصاف الحلول، لأن الانتشار سوف يزداد أيضًا".

وأكمل: "الحل أن يتم إيقاف النشاطات والأحداث الرياضية، بالفعل سيكون هناك العديد من الخسائر، ولكنها في النهاية خسائر اقتصادية وستعوض، لكن خسائر البشر لن تعوض".

وأشار: "لابد أن يكون هناك قرار قوي وحازم، كرة القدم جزء وليس ضرورة، وقف النشاط أمر حتمي، حياة الإنسان أهم من أي مباراة وأهم من أي بطولة".

واختتم: "الرأسمالية المتوحشة تسود في العالم، تتحكم في كل شيء، بالنسبة للبعض، لا يريدون خسارة اقتصاد وأموال وعوائد بث تلفزيوني، ولكن أين هذا من أرواح الناس؟".