سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي توتنهام بقيادة المدرب، جوزيه مورينيو، أمام لايبزيج بعد الهزيمة ذهابًا إيابًا في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بنتيجة 4-0 وخرج من المسابقة.

ولم يستطع مورينيو التعامل مع المباراة بالأمس على ملعب "ريد بول أرينا"، وخسر بثلاثية نظيفة، ولكن المدرب برر الهزيمة بسبب الإصابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق الإنجليزي.

وفقد توتنهام كل من هاري كين، سون هيونج مين، ستيفن برخوين وموسى سيسوكو بالإضافة إلى تعرض المدافع، دافينسون سانشيز، لإصابة قبل المباراة وبالتالي لم يشارك.

وعلق مورينيو على الأمر مستشهدًا ببعض الفرق الأخرى التي لن تستطيع التعامل مع الأمر لكثرة الإصابات، في تصريحات نقلها الحساب الرسمي لتوتنهام على "تويتر"، وقال: "يبدو أن الأمر الواضح هو أن المشاكل تتراكم مع تراكم الإصابات".

اقرأ أيضًا.. مورينيو يوجه رسالة صادمة لجماهير توتنهام بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو ثلاثي هجوم ليفربول

وتابع: "عليك النظر إلى لايبزيج اليوم، وهل سيكون قادرًا على تقديم نفس المستوى من دون تواجد سابيتز، شايك، فيرنر، هل تعتقد أنهم كانوا قادرين على الفوز بنفس الأداء الذي قدموه اليوم؟!".

وأضاف: "إذا ما نظرنا أيضًا إلى بطل أوروبا، ليفربول، هل سيكون الفريق بنفس المستوى مع عدم وجود محمد صلاح، ساديو ماني، جوردان هندرسون وروبرتو فيرمينو؟!".

وواصل تصريحاته: "هل لو نظرنا إلى برشلونة في إسبانيا، سيكون بنفس المستوى من دون ميسي، جريزمان وسواريز؟! هل تريدون الاستشهاد بفرق أخرى؟!".

واستمر: "أعتقد أن كل فريق في العالم سيعاني كثيرًا إذا ما تعرض 5 أو 6 لاعبين من الفريق الأساسي للإصابة في نفس الوقت ولفترة طويلة، ربما تستطيع التعامل مع الأمر لمباراة أو لأخرى لكن لا يمكنك ذلك لمدة أربعة أشهر".

وأتم مورينيو في تصريحاته: "كل اللاعبين الذين كانوا متواجدين على مقاعد البدلاء في لايبزيج، سيشاركون معي أساسيين بسبب الإصابات مثل فورسبرج وبولسن".