أكد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، أن الموقف النهائي بشأن مباراة الزمالك والاتحاد السكندري، والمقامة غدًا سيتم حسمه في غضون ساعتين.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من إقامة مباريات يوم غدٍ الخميس والتي من ضمنها لقاء الزمالك والاتحاد، بسبب توقع طقس أجوائه شديدة الأمطار ورياح قوية.طالع

ومن المقرر أن تقام غدًا، 4 مباريات في بطولة الدوري، الزمالك يلاقي الاتحاد السكندري، ونادي مصر يواجه الإنتاج الحربي، والمقاصة أمام أسوان، وحرس الحدود مع المصري، وذلك ضمن منافسات الإسبوع الـ18.

وقال وليد العطار في تصريحات إذاعية عبر آثير 9090: "القرار النهائي سيكون خلال الساعتين المقبلتين، بسبب سواء الأحوال الجوية المتوقع عقب التواصل مع هيئة الأرصاد ولجنة المسابقات".

وأكمل: "نتواصل مع الاتحاد الإفريقي حاليًا من أجل معرفة موقف مباراة مصر وتوجو المقبلة ولعبها بدون حضور جماهيري بقرار من جانبنا دون موافقة كاف".

وأردف مدير الجبلاية: "ننتظر رد كاف خلال اليوم أو غدٍ بأقصى تقدير لحسم موقف مباراة مصر وتوجو بإقامتها بحضور جماهير أو لا، أما تأجيل اللقاء فهو قرار الاتحاد الإفريقي وحده".

ومن المقرر أن يتواجه منتخب مصر أمام توجو، يومي 26 و 29 مارس الجاري، في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

وتقام مباراة الذهاب بين المنتخبين في القاهرة يوم 26 مارس.

وحول البيان الصادر من اتحاد الكرة بشأن منع الجمهور من حضور المباريات، أجاب: "أصدرنا البيان بشأن عدم حضور الجماهير، لأن هناك بعض المباريات تقام بحضور جماهير مثل لقاء الأهلي وسموحة اليوم".

وتابع: "لقاء الأهلي وسموحة كان من المقرر له حضور 3 آلاف مشجع، ولكن تم إلغاء هذا القرار وإصدار البيان وإرساله لكافة الأندية".

يذكر أن اتحاد الكرة أصدر بيانًا مساء أمس بشأن عدم حضور جماهير لمباريات الدوري في الفترة المقبلة، خوفاً من انتشار فيروس كورونا.