كشف تقرير عبر شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية عن ظهور 10 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا الجديد، كوفيد 19، صباح اليوم، الخميس بعد ساعات قليلة من انتهاء مباراة أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

واستضاف ليفربول منافسه الأوروبي أتلتيكو مدريد مساء أمس، الأربعاء، في مباراة الإياب بدور الـ16 من المسابقة القارية على ملعب "أنفيلد"، والتي انتهت بفوز الفريق الإسباني بثلاثية مقابل هدفين وأقصى الريدز بطل النسخة الماضية.

ولكن الخطر الأكبر كان تواجد عدد كبير من جماهير أتلتيكو مدريد في أرجاء المدينة الإنجليزية، بحسب التقرير الذي كشفت عنه الشبكة الشهيرة، وعددهم وصل إلى 3000 مشجع كانوا متواجدين في ملعب "أنفيلد" لمؤازرة فريقهم.

اقرأ أيضًا.. تأجيل الدوري الإسباني بسبب فيروس كورونا

جماهير اتلتيكو مدريد تجتاح مدينة ليفربول

الأمر مقلق بالفعل، حيث سافر هذا العدد من الجماهير رافضين توصية الحكومة الإسبانية بعدم التواجد في إنجلترا للحد من انتشار فيروس كورونا، بل وتجولوا في الشوارع والميادين دون أي اهتمام.

وتواصلت الشبكة الإنجليزية مع مدير الصحة السابق في ليفربول والذي أبدى انزعاجه الشديد من وجود المشجعين الإسبان، وقال: "هناك 3000 مشجع قد حضروا إلى هنا ومن الممكن جدًا أن تكون هناك إصابات قد تعرض لها بعض المواطنين في المدينة".

وتابع: "إسبانيا منعت الحضور الجماهيري بسبب انتشار الفيروس، ومع ذلك جاء هؤلاء إلى هنا، دون أن يهتمون بصحة الأفراد بل ودخلوا الحانات وظلوا يشربون الخمور وهو ما قد يؤدي لظهور المزيد من الحالات المصابة في ليفربول".

وأشارت الشبكة من جانبها، أن خلال الساعات الماضية قد تم تشخيص ما لا يقل عن 10 أشخاص بفيروس كورونا في ميرسيسايد، 6 من ليفربول وثلاثة من ويرال وواحد من سيفتون.