انتقد الإسباني سيسك فابريجاس، لاعب وسط فريق موناكو الفرنسي، السلطات الفرنسية، بسبب عدم تأجيل الدوري الفرنسي، رغم انتشار فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" الذي يهدد حياة الملايين حول العالم.

السلطات الفرنسية كانت أعلنت حظر التجمعات لأكثر من 1000 شخص، في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في إصابة أكثر من 1400 شخص.

وبعد ذلك قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إقامة مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية بدون جمهور، حتى 15 أبريل (طالع مزيدًا من التفاصيل).

وتعجب سيسك من عدم تأجيل الدوري الفرنسي حتى الآن، بعد تأجيل عدة دوريات عالمية، مثل الإيطالي والإسباني والبرتغالي والأمريكي، وكتب باللغة الفرنسية عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "ماذا تنتظرون؟".

وفي تغريدة أخرى، انتقد لاعب تشيلسي وقائد آرسنال السابق، تصريحات بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا؛ والذي ألمح من خلالها أنّ الحكومة تدرس إيقاف الدوري والمدارس، لكنهم لم يتخذوا قرارًا نهائيًا حتى الآن (طالع ماذا قال جونسون؟).

وكتب فابريجاس بشأن ذلك عبر "تويتر": "أنت تقول وتقر أن المرض سينتشر كثيرًا خلال الأسابيع أو الأشهر القادمة، ولم تغلق المدارس حتى الآن؟".

وأضاف: "سيتعين عليك إغلاقها في نهاية المطاف على أي حال، فلماذا لا تفعل ذلك الآن لنتجنب المزيد من المتاعب؟".