أصدر نادي ليفربول الإنجليزي، بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله، تأجيل مُباراته الودية أمام فريق برشلونة، والتي كان من المقرر إقامته في مارس الجاري، وذلك خوفًا من تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

إلغاء تلك المباراة، يأتي على خلفية انتشار فيروس كورونا، بعد ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية قبل نهاية العام الماضي؛ حيث تسبب في إصابة 13 ألف شخص في حوالى 110 دولة في العالم، وأدى إلى وفاة 4590 شخصًا.

اقرأ أيضًا.. مدير منظمة الصحة العالمية يطلق حملة لمحاربة فيروس كورونا بالتعاون مع الفيفا

وأثّر تفشي الفيروس الوبائي حول العالم، على العديد من الأحداث الرياضية حيث تم إلغاء البعض وتأجيل الآخر، وإقامة مُباريات أخرى دون حضور جماهيري، كما تسبب بإرباك كبير في مواعيد المباريات الدولية للأندية والمنتخبات الوطنية، وكذلك المسابقات قارية والمباريات الدولية.

اقرأ أيضًا.. أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تضغط لإلغاء البريميرليج بعد إصابة أرتيتا بفيروس كورونا

وكان المُفترض أنّ تُقام مُباراة، تجمع بين أساطير برشلونة وليفربول، يوم السبت 28 مارس 2020، في آنفيلد، لكن إدارة الريدز قررت تأجليها؛ وفقًا لما ذكره البيان الرسمي للنادي الإنجليزي.

وأوضح بيان ليفربول، أنّ في ظل عدم قدرة سفر أساطير برشلونة إلى المملكة المُتحدة حتى الآن، اتخذ قرارًا بتأجيل المُباراة، وسيتم تحديد موعد جديد لها، سيتم الإعلان عنه في وقتٍ لاحق.