قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 الكاميرون.

وكان من المفترض أن يلعب منتخب مصر مباراتين في التصفيات الإفريقية خلال هذه الفترة أمام توجو، قبل قرار كاف بالتأجيل.

وجاء قرار كاف بتأجيل مباريات التصفيات في الفترة ما بين 25 إلى 31 مارس الجاري، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

بيان كاف الخاص بتأجيل تصفيات إفريقيا

"أعزائي الشركاء الكرام، نظرًا لأن أولوية CAF تظل هي صحة وسلامة أصحاب المصلحة (اللاعبين، والمسؤولين، والجهات الراعية، والمذيعين، والموظفين ، إلخ)، فقد كنا نراقب عن كثب، جنبًا إلى جنب مع لجنتنا الطبية، تأثير أزمة فيروس كورونا الحالية.

وبالتالي وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس التاجي هو وباء في أفريقيا، تم الإبلاغ عن حالات قليلة فقط، ولكن يمكن أن يتطور الوضع بشكل سلبي يأتي العديد من اللاعبين، الذين من المفترض أن يلعبوا في تصفيات AFCON القادمة، من دول تضررت بشدة من الفيروس (أوروبا وآسيا) فرضت العديد من الحكومات الإفريقية قيودًا صارمة على السفر، والحجر الصحي للأشخاص القادمين من البلدان المتضررة من الفيروس وترفض عدة أندية الآن إطلاق لاعبيها في المباريات الدولية القادمة للأسباب المذكورة أعلاه.

وبعد دراسة الوضع الحالي بعناية قررت الكونفدرالية الإفريقية تأجيل تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 المقررة في الفترة من 25 إلى 31 مارس 2020. سوف نشارك معك أيضًا اقتراحًا لتقويم جديد سيتم توصيله في خطوة ثانية، وفقًا لتطور وضع فيروسات التاجية.

يرجى الاطمئنان إلى أن CAF على اتصال دائم مع منظمة الصحة العالمية، من أجل الحصول على تقارير محدثة عن الوضع في أفريقيا، وتقوم اللجنة الطبية CAF أيضًا بالعديد من زيارات التفتيش إلى البلدان التي تستضيف الدورات النهائية. تفضلوا بقبول فائق الاحترام، الاتحاد الافريقي لكرة القدم عبد الباحي الأمين العام بالإنابة".

خطاب كاف للإعلان عن تأجيل تصفيات أمم إفريقيا بسبب فيروس كورونا