كشفت ميشيلا بيرسيكو، صديقة دانييلي روجاني، مدافع يوفنتوس الإيطالي، عن كواليس إصابته بفيروس كورونا (كوفيد 19).

وكان نادي يوفنتوس أعلن قبل أيام، إصابة روجاني بفيروس كورونا، ومن ثم أفاد في بيان جديد، خضوع 121 شخصًا لحجر صحي من بينهم اللاعبين (طالع التفاصيل).

وفي تصريحاتها لصحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية، قالت ميشيلا: "قبل أربعة أيام شعر دانييلي بحمى خفيفة، وكان عند درجة حرارة 37.5".

وأضافت: "طلب منه الخضوع للفحص، وفي اليوم التالي، كان الاختبار إيجابيًا، لكنه لم يكن يعاني من الحمى، ولم يكن لديه سعال أو أي شيء آخر، لذا لم نتوقع ذلك، ليس لدينا أدنى فكرة عن كيفية حدوث العدوى ".

وواصلت صديقة روجاني: "منذ اللحظة التي رأى فيها الحمى، قرر بشعور كبير بالمسؤولية، أن يبقى في عزلة لحمايتي والفريق والأشخاص الذين كان من الممكن أن يتواصل معهم".

اقرأ أيضًا.. بعد إصابة روجاني.. رئيس يوفنتوس يُعلن إطلاق حملة تبرعات لمواجهة كورونا

وتابعت: "غالبًا ما نتحدث ونتصل به عبر الفيديو، أشعر بالهدوء التام، إنه بصحة جيدة وبدون أعراض. ​​زملائه الآخرين، الذين ليس لديهم أعراض اختاروا أن يكونوا في عزل اختياري، لتجنب الاتصال بالعائلات".

وأكدت: "لقد كنت أنا ودانييلي في عزلة طوعية لمدة أسبوع، على الرغم من أننا كنا في حالة جيدة للغاية، ولم نخرج إلا لاحتياجات عمله أو مقابل العمولات الضرورية، لقد لعب مبارياته، حتى يوم الأحد، كما هو مقرر، لكنه اتبع جميع الاحتياطات المنصوص عليها".

الدوري الإيطالي ليس الدوري الأوروبي الرئيسي الوحيد الذي تأثر بفيروس، حيث ألغى الدوري الإسباني والفرنسي والألماني جميع المباريات المجدولة حتى إشعار آخر، وتم إرجاء مباريات البريمرليج حتى 4 إبريل المقبل.