أفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن هناك اقتراحا جديدا فيما يخص الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تم تعليق النشاط حتى أبريل بسبب وباء فيروس كورونا.

الفيروس القاتل تسبب في إيقاف العديد من الدوريات حول العالم، وتحديدًا في أوروبا، وذلك بعد إصابة عدد من اللاعبين والمدربين والتقنيين.

صحيفة "ذا تايمز" الإنجليزية، أكدت بأن هناك اقتراحا جديدا، يمكن الاتخاذ به لحسم مصير الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2019/2020.

الاقتراح لم يختلف كثيرًا عما تحدثنا عنه من قبل، حسب ما أكد مراسل بي ان سبورتس اليوم السبت، بعدم استكمال الدوري "طالع التفاصيل".

ليفربول يحتل صدارة الدوري الإنجليزي بفارق 25 نقطة قبل 9 أسابيع من النهاية، ويحتاج 6 نقاط فقط لحسم اللقب، مما يجعل الأمر أسهل بالنسبة للرابطة في اتخاذ القرار بإعطاء اللقب للريدز.

الصحيفة الإنجليزية، أضافت بأنه سيتم إلغاء الهبوط، وبذلك سيبقى أستون فيلا ونورويتش وبورنموث، مع صعود الثنائي، بطل الدرجة الأولى ووصيفه، دون خوض مرحلة البلاي أوف.

وإذا تم ذلك اسيصعد ليدز يونايتد متصدر ترتيب الـ "شامبيونشيب"، ووصيفه ووست بروميتش ألبيون الذي يلعب له مدافعنا المصري أحمد حجازي.

وهُنا سيتم إلغاء بطولة كأس رابطة المحترفين الموسم المقبل "كاراباو"، حتى تتاح الفرصة لخوض أكبر عدد من المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث إن العدد سيصل إلى 22 فريقًا.

ومع نهاية الموسم المقبل، سيهبط 5 فرق بدلًا من 3، ويصعد ثلاثة أندية بدلًا من 2، وذلك لإعادة التوازن وعودة الدوري بـ 20 فريقا كما هو معتاد.

الخميس المقبل سيكون القرار الحاسم، في اجتماع الاتحاد الإنجليزي ورابطة المحترفين، مع رؤساء الأندية لاتخاذ القرار النهائي.