أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أنه قرر التبرع بطعام المُباراة المؤجلة في البريميرليج ضد مانشستر يونايتد،، إلى جمعية خيرية تُساعد المُشردين في مدينة لندن، بعد إيقاف المسابقة بسبب فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وكان من المُفترض أنّ يواجه توتنهام، نظيره مانشستر يونايتد، في الدوري الإنجليزي، ضمن لقاءات الجولة الـ30؛ ولكن تعليق المُسابقة أجل إقامة المُباراة.

وكانت قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إيقاف الدوري لثلاثة أسابيع حتى 4 أبريل المُقبل؛ وذلك بعد إصابة ميكيل أرتيتا بفيروس كورونا، وهودسون أودي لاعب وسط تشيلسي؛ بالإضافة إلى اشتباه بإصابة ثلاثة لاعبين في ليستر سيتي، كما قرر فريق وست هام يونايتد دخول الفريق بأكمله الحجر الصحي؛ فضلًا عن ظهور أعراض المرض على حارس مرمى بورنموث.

توتنهام قال في بيانه إنه قرر التبرع بطعام المُباراة، مثلما فعل نادي مانشستر سيتي: "يُسعدنا أنّ نؤكد أننا تمكنا من التبرع بكمية كبيرة من الإمدادات الغذائية المخصصة للاستهلاك في مُباراتنا ضد مانشستر يونايتد إلى مؤسسة فيليكس الخيرية".

اقرأ أيضًا.. مانشستر سيتي يتبرع بطعام مباراتي آرسنال وبيرنلي لجمعيات مساعدة المشردين

وأضاف البيان: "هي مؤسسة خيرية مقرها لندن تهدف إلى معالجة هدر الطعام والجوع في العاصمة، وتوفر فائض الغذاء من الموردين وتعيد توزيعه على المؤسسات الخيرية".

وأوضح النادي: "وفقًا لهذه المؤسسة، فإن 1.5 مليون بالغ في لندن يكافحون من أجل تناول الطعام كل يوم، بينما يواجه 400 ألف طفل خطر فقدان الوجبة التالية".

وأتبع: "بعد إيقاف المُسابقات الاحترافية في لندن بسبب فيروس كورونا، قمنا بتسليم أكثر من 1200 منتج غذائي إلى هذه المؤسسة، وتشمل 350 زجاجة من الحليب، و460 حقيبة من الفاكهة، و200 وعاء معكرونة، و40 عبوة بروكلي، و72 عبوة خس، و14 علبة رقائق ذرة، وستة صناديق من الخبز، وأشياء أخرى".

وأتم النادي: "هذه الجمعية تعمل في لندن على مدى السنوات الأربع الماضية، وتجمع فائضًا من المواد الغذائية الطازجة والمغذية لتقديمها للجمعيات الخيرية والمدارس، حتى يتمكنوا من تقديم وجبات صحية، ومساعدة الفئات الأكثر ضعفًا في مجتمعنا".