أيد الدولي الكولومبي رادميل فالكاو مُهاجم فريق جالطة سراي، فكرة إلغاء مسابقة الدوري التركي، بعدما طالب النيجيري جون أوبي ميكيل لاعب وسط فريق طرابزون سبور، السلطات التركية، أنّ تحذو حذو دول أوروبا، وتقوم بإلغاء الدوري وسط تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وأثّر تفشي فيروس كورونا حول العالم، على العديد من الأحداث الرياضية حيث تم إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز، والألماني، والإيطالي، بالإضافة إلى البرتغالي والفرنسي، كما تسبب بإرباك كبير في مواعيد المباريات الدولية للأندية والمنتخبات الوطنية، وكذلك المسابقات القارية والمباريات الدولية.

الدوريات السالف ذكرها، سجلت العديد من الحالات المُصابة بالفيروس، كما توفى البعض الآخر، وتعرض كذلك لاعبين ومدربين وإداريين لإصابة بـ كورونا، لذلك تم تأجيل بعض المُسابقات، حتى أبريل القادم؛ قِبل اتخاذ قرار نهائي بالإلغاء من عدمه.

اقرأ أيضًا.. بعد يوفنتوس.. إنتر ميلان يُطلق حملة تبرعات لمواجهة كورونا

تركيا لم تسجّل سوى خمس حالات مُصابة بـ كورونا، ولم يتوف أي شخص وفقًا لما ذكرته وزارة الداخلية التركية، لذلك لم توقف السلطات التركية دوري السوبر ليج 1، بل وستلعب المُباريات بحضور جماهيري بشكل طبيعي.

أوبي ميكيل أكد أنه لا يريد لعب كرة القدم، في هذه الظروف، مؤكدًا إنه لا يشعر بالراحة (طالع ماذا قال؟).

وتفاعل مُهاجم مانشستر يونايتد السابق مع كلمات ميكيل، وعلّق عن طريق حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "أنت على حق جون".

وشدد النمر الكولومبي: "الحياة أكثر أهمية من كرة القدم".

جالطة سراي والذي يحتل المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري التركي، يستعد لمواجهة بشكتاش الذي يضم مُحترفنا المصري محمم النني، غدًا الأحد، على ملعب "تورك تليكوم آرينا"؛ في إطار لقاءات الجولة الـ26.