تقدم الاتحاد التركي لكرة القدم خلال الأيام القليلة الماضية، بطلب للاتحاد الأوروبي لاستضافة بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020، في الصيف المقبل.

وتعد تركيا من أقل الدول الأوروبية التي تعرضت لخطر وباء كورونا، حيث تم اكتشاف حالتين فقط حتى الآن، وهو ما جعلها تثق في قدراتها على استضافة البطولة القارية والمنتخبات المشاركة وعددها 24.

وتحاول تركيا إنقاذ البطولة بأي شكل بدلًا من التأجيل، خاصة وأن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يمتلك علاقة جيدة مع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر شيفيرين.

اقرأ أيضًا.. تيليجراف: اقتراح بإقامة يورو 2020 في ديسمبر

شعار الاتحاد التركي لكرة القدم

ولكن أشارت صحيفة "آس" الإسبانية أن الاقتراح لم يلق استحسان اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث الأفضل من وجهة نظر الأعضاء هو تأجيل البطولة لمدة عام لتقام في صيف 2021.

بطولة يورو 2020 ما زالت قائمة في موعدها المحدد من قبل في 12 يونيو المقبل ولمدة شهر حتى 12 يوليو، ولكن لا تزال هناك 4 منتخبات لم تحسم مقاعدها ولن يحدث هذا سوى من مباريات فاصلة كانت ستجرى في نهاية الشهر الجاري.

وكان من المفترض أن تقام بالبطولة المقبلة في عدد من المدن الأوروبية، من ضمنها روما التي كانت ستستضيف مباراة الافتتاح بين إيطاليا وتركيا، ثم الانتقال لأكثر من مدينة أخرى حتى لندن مستضيفة المباراة النهائية في ملعب "ويمبلي".