يرى فابيو كانافارو، قائد منتخب إيطاليا السابق، ومدرب جوانتشو إيفرجراند الصيني، أن على أوروبا أن تحذو حذو الصين في التعامل مع فيروس كورونا.

مدافع منتخب إيطاليا السابق وريال مدريد ويوفنتوس، أجرى مقابلة مع صحيفة "لاجازيتا" الإيطالية، من خلال تواجده في منزله بـ الصين.

طالع أيضًا.. رونالدو يحول فنادقه في البرتغال إلى مستشفى لعلاج مصابي فيروس كورونا

وقال كانافارو: "بمجرد وصولي إلى الصين مؤخرًا، خضعت لاختبار باستخدام ممسحة، وكانت هذه المرة الثالثة، ثم تم فحصي لمعرفة درجة حرارتي".

وأضاف: "اضطررت للتوقيع على استمارة، أوضحت فيها مكان تواجدي في الشهرين الماضيين، وإذا واجهت أي أشخاص مصابين".

وأكمل: "كما هو الحال مع كل من يدخل البلاد من بلدان مصابة بالفيروس، يتم عزلك لمدة أسبوعين، وإذا كان لديك مكان تقيم فيه، فستبقى هناك، وإلا فسيضعونك في فندق مجهز لضمان العزلة".

الصين ظلت في حالة عزلة تامة منذ ما يقرب من الشهرين لمكافحة الفيروس، وبالفعل كانت الأساليب التي تم اتباعها ناجحة.

وأشار: "هذه هي الرسالة الإيجابية لنا نحن الإيطاليين وبقية العالم، يمكن القضاء على هذا المرض، لكننا بحاجة إلى التنظيم العظيم".

وأكمل: "لم يكن من السهل مواجهة مثل هذا الوحش، لأنه لم تكن هناك سوابق لمعالجته، فقد ساد الشعور على جميع أنحاء العالم بالقلق والتوتر، خاصة وأنت لا تعرف من أين يمكن أن يأتيك".

وواصل: "في إيطاليا نتفهم الفيروس بشكل جيد الآن، ونحن على الطريق الصحيح، وسلوك الأغلبية إيجابي، حتى لو كان البعض يكافحون خلال فهم التعليمات".

وأردف: "والدي على سبيل المثال، لا يميل إلى فهم أنه يجب عليه تغيير عاداته المعيشية اليومية، لكن من أجله ومن أجل الأسرة يقوم بما تنص عليه التعليمات".

وتابع: "والدي يريد شراء السجائر من متجر التبغ، وإجراء محادثة مع الأصدقاء في الشارع أمام المنازل، لقد جعلته يفهم أنه يخاطر بالعدوى، ويمكن أن يأخذ الفيروس إلى أمي".

وأشار: "نعم أنا قلق من الوضع في إيطاليا، لأننا مازلنا لم نصل إلى الذروة، ونحتاج إلى المقاومة والبقاء مركزين في كل شيء، أعتقد أن الأخطاء التي وقعت في الأسابيع الماضية، هي عندما فر الآلاف من لومباردي إلى الجنوب".

ويرى: "هذا خطأ فادح، أولئك الذين أرادوا العودة إلى أحبائهم أفهم ما كانوا يريدون فعله، لكن ذلك كان خطأ فادحًا".

واختتم: "فخور بكيفية تصرف الدولة الإيطالية، وسنحتاج الآن إلى الانتظار لمدة أسبوع آخر لعرفة عدد الأشخاص المصابين ونحتاج للتماسك، لأننا ارتكبنا نفس خطأ الصين في البداية، عندما لم يتم فهم سرعة المرض، كان الحال هو إخراج الناس من ووهان فقط (المدينة التي كانت فيها الإصابات)".