علق محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم، على قرار تعليق النشاط الكروي في مصر.

وكانت وزارة الشباب والرياضة أصدرت بيانًا بإيقاف كافة الأنشطة الرياضية على مستوى الدولة بسبب فيروس كورونا.

أضاف فضل في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد الكرة: "قرار الدولة بتعليق النشاط جاء بتوصية من اللجنة الطبية بالاتحاد التي يترأسها الدكتور محمد سلطان، فاللجنة الخماسية تحرص على التخصص التام في منظومة عملها".

أقرأ ايضًا.. وزير الرياضة يرد.. هل يُستأنف الدوري المصري بعد أسبوعين؟

تابع: "من الطبيعي تعليق النشاط بعد انتشار فيروس كورونا في العالم، ولابد من اتخاذ احتياطات، فسلامة اللاعبين وجميع أفراد المنظومة أمر مهم".

وواصل: "تعليق النشاط جاء بقرار من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبعد ذلك حدث اجتماع بين الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبعض القيادات بينهم عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية، وصدر القرار لسلامة المواطن".

استكمل عن موقف الدوري المصري أذا لم يستكمل ومن سيكون البطل: "ستجتمع اللجنة الخماسية لمناقشة كل الحلول مع العودة للمواقف المشابهة في الماضي، وكذلك ما يحدث في الدوريات العالمية، قبل اتخاذ القرار المناسب".

أوضح: "الأمر ليس طبيعيا لذا الأمر لا يمكن حسمه في خلال أسبوعين، ونلجأ دائما للجنة الطبية بالاتحاد وتعليمات وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة، ونراقب الأمر كي نعمل على ايجاد الحلول".

أشار: "القائمين على تنظيم السوبر المصري في الإمارات طلبوا التوقيع لمدة 3 سنوات قادمة".

اختتم: "كل ما أشيع عكس ذلك غير صحيح بالمرة، الأمور كانت رائعة جدًا، والتعامل كان مثاليًا حتى اللحظات الأخيرة التي كان المشهد فيها سيئا، وكان لابد من اتخاذ عقوبات".