أصدرت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية، بيانًا رسميًا أعلنت خلاله إيقاف النشاط الرياضي في البلاد في جميع الألعاب للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكان الوباء العالمي "كورونا" أثر بشكل سلبي على العديد من المحافل الرياضية، حيث تم تأجيل العديد من الدوريات العالمية والعربية، فضلا عن إقامة معظم المباريات بدون جمهور.

وقالت الوزارة في بيان إنها قررت تأجيل كل البطولات الرياضية ومسابقات الكؤوس في جميع الألعاب وغلق كل المنشآت الرياضية والمؤسسات الترفيهية بدءا من يوم غد الإثنين وحتى الخامس من أبريل المقبل.

بيان وزارة الشباب والرياضة الجزائري

فضلا عن التدابير الوقائية المتخذة لمكافحة انتشار وباء كورونا فيروس المستجد (كوفيد 19) على مستوى القطر الوطني، تعلم وزارة الشباب والرياضة عن اتخاذ الإجراءات التالية وذلك بداية من يوم الاثنين 16 مارس 2020:

- غلق كل المنشآت الرياضية والمؤسسات الشبانية والترفيهية إلى  5 أبريل 2020.

- يستثنى من هذه الإجراءات الرياضيين المتأهلين لألعاب طوكيو 2020 والرياضيين المعنيين بالدورات التأهيلية لهذه الأولمبياد، وذلك بالتنسيق مع الاتحاديات المعنية وكذا المصالح المختصة بوزارة الشباب والرياضة.

- تأجيل كل المنافسات الرياضية (البطولات الرياضية و دورات الكؤوس) في جميع الاختصاصات.

- منع كل التنقلات وتبادلات الشباب بين دور الشباب إلى غاية 05 أفريل 2020.

- تأجيل كل نشاطات وتظاهرات الشباب، المهرجانات، اللقاءات، المعارض والصالونات على المستوى المحلي، الجهوي، والوطني إلى غاية 05 أفريل 2020.

- تأجيل كل النشاطات المنظمة في الهواء الطلق.

- تأجيل كل الجمعيات العامة لهيئات التنشيط الرياضي.