قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إلغاء حجوزات فنادق مدينة كوبنهاجن الدنماركية، لبطولة يورو 2020 المفترض انطلاقها في الصيف المقبل.

كوبنهاجن هي واحدة من 12 مدينة مضيفه لـ يورو 2020، وتحديدًا ملعب تيليا باركن، الذي من المفترض أن يستضيف 3 مباريات في دور المجموعات ومواجهة أخرى بدور الـ16.

ويجتمع الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، ولكن صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أكدت أن قرار الغاء جميع حجوزات فنادق كوبنهاجن ليورو 2020، قد تم اتخاذه قبل الاجتماع.

ومن المقرر أن تقام البطولة في الصيف، ولكن يبدو أن وباء فيروس كورونا سيتسبب في تأجيل يورو 2020، لعدم انتقال العدوى في التجمع الأكبر.

وقال كيفين هيلسينجولف، المدير التجاري لفندق "DGI Byen": "يمكنني أن أؤكد بأن الاتحاد الأوروبي ألغى جميع الحجوزت بالفندق، الأسبوع الماضي من خلال موقع Booking.com".

وأضاف: "لقد حجزوا الفندق بأكمله تقريبًا للاتحاد الأوروبي، حوالي 80% من طاقتنا، وكان الحجز موجودًا منذ فترة طويلة للغاية".

وأكمل: "لقد ألغوا الحجز الأسبوع الماضي، وهو اليوم الأخير الذي يمكنك أن تلغي الحجز فيه، دون خسارة مالية مباشرة عند الإلغاء".

واختتم: "إنه أمر محزن للغاية، خاصة وأن الحجز كان منذ فترة طويلة وكنا نتطلع إلى ذلك الحدث الكبير، ولكن العديد من التغييرات والإلغاءات تؤثر علينا جميعًا".