حذرت صحيفة "آس" الإسبانية من حرب ضارية ومنتظرة بين الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم بعد تأجيل الأخير لبطولة يورو 2020 لمدة عام بسبب فيروس كورونا.

واتخذ يويفا قرارًا بتأجيل اليورو ليقام في 11 يونيو 2021 ولمدة شهر، من أجل إفساح المجال للدوريات المحلية والبطولات الأوروبية للأندية للانتهاء بعد التأجيل بسبب الوباء المنتشر في العديد من البلدان حول العالم.

وأفادت الصحيفة أن إقامة يورو 2020 في عام 2021، سيخلق مشكلة في المواعيد بين فيفا ويويفا لأن كان من المفترض أن تُقام بطولة كأس العالم للأندية في الصين العام المقبل خلال شهر يونيو.

اقرأ أيضًا.. تعرف على موعدي نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الجديدين

جيانو انفانيتينو والكسندر شيفيرين

وبالتالي، ستكون هناك مشاكل مادية كبيرة للفيفا الذي أبرم العقود رسميًا مع الاتحاد الصيني لكرة القدم قبل أشهر لاستضافة تلك البطولة التي ستضم لأول مرة 24 فريقًا.

إقامة يورو 2020 في العام المقبل سيجبر الجميع على تغيير مواعيد المباريات في الدوريات، لأن مباريات الموسم القادم من المفترض أن تبدأ في توقيت متأخر عن المعتاد نظرًا للتأجيلات الحالية بسبب فيروس كورونا.

كل تلك التغييرات ستكون ضد الأندية واللاعبين الذين سيرغبون في الحصول على راحة قبل كأس العالم 2022 والتي سُتقام في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر والذي يعد ضغطًا إضافيًا على جميع المتواجدين في عالم كرة القدم.

إليكم المواعيد المتعارضة بين بطولات الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم

اليورو للرجال: 11 يونيو إلى 11 يوليو.

اليورو للسيدات: 7 يوليو إلى 1 أغسطس.

دوري الأمم الأوروبية (المربع الذهبي والنهائي): 2 حتى 6 يونيو.

كأس الأمم الأوروبية تحت 21 سنة: 9 إلى 26 يونيو 2021.

كأس العالم للأندية: في يونيو 2021