أصدر نادي طرابزون سبور، بيانًا رسميًا قبل قليل، أعلن من خلاله عن فسخ تعاقد النيجيري جون أوبي ميكيل لاعب وسط الفريق؛ بعدما انتقد لاعب تشيلسي السابق، السلطات التركية، لعدم تعليقها الدوري التركي، رغم تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وأثّر تفشي فيروس كورونا حول العالم، على العديد من الأحداث الرياضية حيث تم إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز، والألماني، والإيطالي، بالإضافة إلى البرتغالي والفرنسي، كما تسبب بإرباك كبير في مواعيد المباريات الدولية للأندية والمنتخبات الوطنية، وكذلك المسابقات القارية والمباريات الدولية.

الدوريات السالف ذكرها، سجلت العديد من الحالات المُصابة بالفيروس، كما توفى البعض الآخر، وتعرض كذلك لاعبون ومدربون وإداريون لإصابة بـ كورونا، لذلك تم تأجيل بعض المُسابقات، حتى أبريل القادم؛ قِبل اتخاذ قرار نهائي بالإلغاء من عدمه.

اقرأ أيضًا.. تقارير: محمد النني يطمئن ثنائي بشكتاش المتمرد بسبب كورونا

تركيا أعلنت عن إصابة 47 حالة فقط بفيروس كورونا حتى الآن، دون وجود أي حالات وفاة وهي من أقل الدول التي تعرضت لانتشار هذا الوباء الذي أصاب العديد من البلدان؛ لذلك الدوري لم يتم إيقافه، ولكن يلعب خلف أبواب مُغلقة بدون حضور جماهيري.

أوبي ميكيل انتقد السلطات التركية، لكونها لم تعلق المسابقة، وخرج في رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"؛ أكد من خلالها أنه لا يريد اللعب حيث يشعر بالخوف، مشددًا على أنّ حياة الإنسان أهم من استمرار كرة القدم (طالع ماذا قال؟).

ولكن يبدو أنّ هذه التصريحات لم تنل إعجاب المسؤولين في طرابزون، أو حتى الحكومة التركية، حيث قرر متصدر الدوري التركي، فسخ عقد اللاعب صاحب الـ"32" عامًا.

وأكد النادي في بيانه، أنه تم الاتفاق على فسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضي، وأنّ نجم تشيلسي السابق، تنازل عن كل مُستحقاته لـ طرابزون.