أكد نهاد أوزديمير رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، أنّ مسابقة دوري الدرجة الأولى "سوبر ليج"، لن يتم تعليقها، رغم تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

كورونا تسبب في إيقاف وتعليق العديد من الدوريات، وعلى رأسهم الدوريات الكبرى الخمس (الإيطالي، الإسباني، الإنجليزي، الألماني، الفرنسي).

الاتحاد التركي يلعب المُباريات دون حضور جماهيري، وأبدى أكثر من لاعب في الأندية، غضبه من عدم إيقاف السوبر ليج حتى الآن.

اقرأ أيضًا.. طرابزون سبور يفسخ عقد أوبي ميكيل رسميًا بعد انتقاده للسلطات التركية

جون أوبي ميكيل لاعب وسط طرابزون سبور، انتقد السلطات التركية، لعدم إيقاف المسابقة، ليُقرر النادي فسخ تعاقده، وأيده كذلك رادميل فالكاو مُهاجم جلطة سراي، ورفض ثُنائي بشكتاش، الأمريكي، تايلر بويد، والفرنسي، كيفين نكودو، الذهاب إلى مقر التدريبات والمخالطة مع زملائهما حتى لا يتعرضان للإصابة.

اقرأ أيضًا.. تقارير: محمد النني يطمئن ثنائي بشكتاش المتمرد بسبب كورونا

وعلى الرغم من كل ذلك، خرج أوزديمير في تصريحات صحفية، ليؤكد استمرار الدوري التركي وقال: "سنواصل لعب جميع المُباريات بدون جماهير حتى نهاية أبريل".

وأضاف: "في الوقت الحالي، لن يتغير أي شيء، وستستمر المباريات بدون جمهور حتى نهاية أبريل؛ الدوريات سوف تستمر بما يتماشى مع البرنامج الذي أعلناه".

وأنهى: "نتخذ قرارات عقلانية للغاية، نحن البلد الأقل تأثرًا بفيروس كورونا، ولم نعلن حظر التجوال مثل بعض الدول، والأمور هادئة".

يُذكر أنّ تركيا أعلنت عن إصابة 47 حالة فقط بفيروس كورونا حتى الآن، دون وجود أي حالات وفاة وهي من أقل الدول التي تعرضت لانتشار هذا الوباء الذي أصاب العديد من البلدان.