تحدث إدسون أرانتس دوناشيمنتو الشهير بـ بيليه، أسطورة كرة القدم البرازيلية، عن حياته المهنية والفارق بين كرة القدم قديمًا والآن.

بيليه هو أسطورة منتخب البرازيل، وحقق العديد من البطولات مع السيليساو، ونادي سانتوس، ويعتبر أحد أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

طالع أيضًا.. بيليه يكشف سبب تسميته بهذا الأسم

وقال بيليه في تصريحات لشبكة "CNN" النسخة البرازيلية، عن لاعب كرة قدم كان يحب مشاهدته قديمًا: "سيكون من الظلم بالنسبة لي أن أقول واحد وأنسى الآخرين، لقد رأيت لاعبين وقلت أنني أريد التعلم كيف أفعل ما يفعلونه".

وأضاف: "أردت أن أكون مثل أبي، لديه أرقام قياسية في تسجيل الأهداف في مباراة واحدة، لقد سجل خمسة أهداف، ولم أتمكن من تحطيم هذا الرقم، رغم أنني حطمت العديد من الأرقام القياسية، لكنني لم أسجل 5 أهداف في مباراة واحدة".

وعن كرة القدم الآن: "الآن الوضع أصعب بكثير، قديمًا كان لدينا المزيد من الحرية، ولدينا وقت لإيقاف الكرة، ولكن الآن لا يوجد ذلك".

وأكمل: "هناك بعض الأشياء المتشابهة، ولكن في الحقيقة، الأمر أصعب بكثير الآن، وبعض المدافعين يريدون فقط تدمير خصومهم، هذا لم يكن منتشر قديمًا".

واختتم بالحديث عن العنصرية في كرة القدم: "الشيء الوحيد الذي تغير، هي العنصرية، لقد تعرضنا لها عندما كنا نلعب في أوروبا، وأيضًا ضد الأرجنتين، الذين كانوا يهتفون ضدنا، ويشبهونا بالقرود والشامبانزي، ولكن حاليًا اجتاحت الملاعب بشكل كبير عما سبق".