قرر محمد قصاب أوغلو وزير الشباب والرياضة التركي، تعليق المسابقات وكرة القدم في البلاد، بعد تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وأثّر تفشي فيروس كورونا حول العالم، على العديد من الأحداث الرياضية حيث تم إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز، والألماني، والإيطالي، بالإضافة إلى البرتغالي والفرنسي؛ لكن تركيا رفضت تعليق الدوري التركي، واستكملت الدوري دون حضور جماهيري.

الأمر الذي دفع النيجيري جون أوبي ميكيل لاعب وسط طرابزون سبور، لانتقادات السلطات التركية، لكونها لم تعلق المسابقة، وخرج في رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، أكد من خلالها أنه لا يريد اللعب حيث يشعر بالخوف، مشددًا على أن حياة الإنسان أهم من استمرار كرة القدم (طالع ماذا قال؟).

وقرر النادي بعد ذلك فسخ تعاقده، ولم يتم تعليق المُسابقة، رغم أن أكثر من لاعب في الأندية، أعرب عن غضبه من عدم إيقاف السوبر ليج حتى الآن، حيث أيد رادميل فالكاو مُهاجم جلطة سراي، ميكيل في تصريحاته، ورفض ثُنائي بشكتاش، الأمريكي، تايلر بويد، والفرنسي، كيفين نكودو، الذهاب إلى مقر التدريبات والمخالطة مع زملائهما حتى لا يتعرضان للإصابة.

اقرأ أيضًا.. تقارير: مهاجم برشلونة السابق يتمرد على بشكتاش بسبب كورونا

وطالبت اليوم الخميس، النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو" من الاتحاد التركي لكرة القدم، تعليق المسابقات، وهو ما استجاب إليه بالفعل محمد قصاب أوغلو.

وقال أوغلو في تصريحات تليفزيونية بعد اجتماعه مع رؤساء اتحادات كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة: "قررنا جميعًا تعليق الدوري".

عدد الإصابات بـ فيروس كورونا في تركيا ارتفع إلى 191 حالة، بينما توفي 3 أشخاص.