علق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على قرارات لجنة الاستئناف، بشأن العقوبات الموقعة على الأبيض خلال مباراة السوبر المصري أمام الأهلي.

لجنة الاستئناف أصدرت قراراتها بشأن العقوبات الموقعة حول أحداث مباراة السوبر المصري التي جمعت الأهلي والزمالك في الإمارات الشهر الماضي.طالع التفاصيل

وقال مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الزمالك: "حققنا الفوز في 90% من مبارياتنا بالتحكيم الأجنبي، والدليل تحقيق 12 بطولة إفريقية، و12 بطولة مع التحكيم المصري (يقصد بطولة الدوري)".

وأكمل: "سعيد جدا بما فعلته لجنة الاستئناف، حيث أنها ليست لجنة ذكية، ووقعت في الفخ، وورطت نفسها".

وأردف: "كنت أنتظر ذكاء اللجنة في تطبيق القانون، وأن تحقق حول سبب عدم وصول الزمالك لملعب المباراة".

وقال رئيس الزمالك: "سأفوز في 5 دقائق، وسأطالب بالتعويض المناسب، لأنهم لم يحققوا في الأمر، نحن في مهزلة".

وتابع: "كنت أتصور قيام اللجنة بتطبيق القانون، ولن أترك حق الزمالك".

وأضاف: "بقدر حزني من قرارات لجنة الاستئناف، لكني فرحت أيضًا، لأنهم وقعوا في المحظور بمخالفة القانون، وأطالب جماهير الزمالك بعدم الحزن، وسيتم إعادة المباراة، ولن تُخصم نقطة واحدة".

وكانت لجنة الاستئناف أقرت عدم قبول اعتراض الزمالك على عقوبة خصم الـ3 نقاط، بسبب عدم الحضور لمباراة القمة أمام الأهلي في الدوري المصري.

وواصل: "نحن 20 مارس واللجنة الخماسية سترحل بعد 9 أيام، ويجب إقامة انتخابات قبل شهر يونيو، والدعوة لها قبلها بـ45 يومًا".

وعلق مرتضى منصور حول قرار معاقبة شيكابالا، قائلاً: "اعترفت في قرارك (يقصد لجنة الانضباط) أنه تعرض لاستفزازات لم يتعرض لها بشر، بجانب التنمر وسب زوجته وأمه".

واستكمل: "الذين سبوا شيكابالا ماذا حدث معهم؟، وما فعله اللاعب قام به من قبل علي معلول وحسين الشحات أيضاً".

وأتم: "ما الذي فعله عبد الله جمعة لكي يعاقب، لقد كان يرقص فقط، والإداري أحمد زاهر تعرض للضرب من وليد سليمان وكهربا، وبادجي خلع ملابسه، وهذه جريمة هتك عرض، بينما إمام عاشور كان يحمي زاهر".