يصيب فيروس كورونا عدد كبير في مختلف أنحاء العالم، وتتربع إيطاليا على قائمة الدول الأكثر إصابة، حيث بلغت الوفيات فيها اليوم بسبب (كوفيد 19)، 800 شخص.

صحيفة "كورييري ديلا سيرا"، نشرت تصريحات لأحد الأطباء، وأكد أن مباراة أتلانتا وفالنسيا في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا تسببت بكارثة.

طالع.. وفاة رئيس ريال مدريد السابق بسبب كورونا

المباراة كانت بحضور جماهيري، وتم خوضها يوم 19 فبراير في ملعب "سان سيرو" بميلان، والتي تقع في لومباردي، المصدر الذي تفشى به وباء كورونا في إيطاليا ببداية الأمر.

وقال فابيانو دي ماركو مدير أمراض الرئة بمستشفى بابا جيوفاني: "بالتأكيد أن هذه المباراة قد تكون وسيلة مهمة للعدوى".

اقرأ أيضًا.. بيان رسمي.. ميلان يعلن إصابة مالديني ونجله بفيروس كورونا

وتابع: "أتالانتا وفالنسيا في سان سيرو كانت قنبلة بيولوجية بحضور أربعون ألف شخص من بيرجامو وتنقلهم بالحافلات والسيارات والقطار".

المباراة أقيمت قبل أيام قليلة من إدراك إيطاليا أن ما بدا أنه إنفلونزا بسيطة على وشك التحول إلى كارثة تودي بحياة الكثيرين، وفي ذلك المساء تجمع 45 ألف شخص، (جماهير فالنسيا وأتلانتا) وتجمهروا متاجهلين ما يجرى، ثم انتقلوا في مترو الأنفاق إلى ملعب سان سيرو.

اقرأ أيضًا.. الحالة الثالثة في يوفنتوس.. إعلان إصابة ديبالا بـ فيروس كورونا

بعد بضعة أيام، أظهر الصحفي الإسباني كيك ماتيو نتائج إيجابية بعد خضوعه لفحص فيروس كورونا، وأكد أنه تعرض للإصابة بعد تواجده في ميلانو، وفي 4 مارس، بدأ منحنى عدوى بيرجامو في الارتفاع، وبالضبط بعد 14 يومًا من المباراة، وقت حضانة الفيروس.

وأوضحت إذاعة "كادينا سير" في تقرير لها، أن هذه المباراة تسببت في وفاة 500 شخص إثر إصابتهم بفيروس كورونا.

جدير بالذكر أن نادي فالنسيا، أعلن إصابة 35% من الفريق بفيروس كورونا.