سخر لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم السابق بنادي برشلونة، ألكسندر هليب، من الوضع في بلاده، حيث لم تتوقف كرة القدم على الرغم من انتشار فيروس كورونا.

وتعاني بيلاروسيا، موطن هليب، من زيادة حالات الإصابة بوباء كوفيد 19، ولكن مازالت مباريات كرة القدم تُلعب دون حذر أو خوف من المسئولين على اللاعبين والأجهزة الفنية.

وعلق هليب على الوضع في بلاده بتصريحات نقلتها شبكة "talkSPORT"، وقال: "لقد اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرارًا صائبًا بإيقاف دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي".

وتابع: "لكن في بيلا روسيا، لا أحد يهتم بصحة الإنسان، مازالت مباريات كرة القدم تُلعب هنا، ربما بعد أسبوع أو أسبوعين نتوقف عنها بعدما يرى رئيس البلاد الحالة التي ستصل إليها مع هذا الفيروس".

اقرأ أيضًا.. ميسي يقبل بتخفيض راتبه في برشلونة بسبب فيروس كورونا

الكسندر هليب لاعب برشلونة السابق

وأضاف: "الكل هنا يعرف ما يحدث في إيطاليا وإسبانيا، الأمر بات غاية في السوء، لكن هنا المسؤولين لا يرون أن هناك أزمة كبيرة تستدعي إيقاف بطولات كرة القدم".

وواصل تصريحاته: "ما تزال العديد من المطاعم والشوارع مزدحمة بالناس على الرغم من الخطر الذي قد يتعرضون له بسبب فيروس كورونا، لكن هذه هي العقلية التي يمتلكها العديد من الأفراد هنا".

وتحدث هليب ساخرًا عن استمرار الدوري البيلاروسي، وقال: "كل العالم يشاهد مبارياتنا، كل الناس عليهم مشاهدتنا عبر التلفاز لأن الدوري لم يتوقف بعد".

واستمر: "ربما يأتي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو هنا إلى بيلاروسيا لمواصلة المشاركة في مباريات كرة القدم".

وأتم تصريحاته: "إنه المكان الوحيد في أوروبا الذي يمكنك فيه لعب كرة القدم، على الأقل سيكون شعب بيلاروسيا سعيدًا بوجودهما".