اعترف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، بصعوبة عودة البطولات المحلية والقارية بسبب تفشي فيروس كورونا في العديد من البلدان حول العالم.

وتوقفت معظم البطولات الكبرى في عالم كرة القدم، من أجل الحد من تفشي وباء كوفيد 19 بين الأفراد بعد الأعداد الكبيرة من الحالات المصابة والوفيات حتى الآن.

وعلق إنفانتينو على الوضع الحالي في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية وقال: "نحتاج إلى دراسة مدى التأثير العالمي لهذه الازمة، ولكن البطولات لن تعود إلا في حالة انتهاء أزمة فيروس كورونا".

وتابع: "الآن الموقف صعب على الجميع، لا نعرف متى سنعود إلى الوضع الطبيعي، لكن دعونا نلقي نظرة على تلك الفرص، ربما نستطيع إحداث إصلاحات في كرة القدم العالمية من خلال تنظيم بطولات جديدة وبأنظمة مختلفة ولكن مثيرة أكثر للاهتمام".

اقرأ أيضًا.. مد تعليق الدوري الإسباني بسبب فيروس كورونا

جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

وأضاف: "ربما عدد أقل من الفرق، ولكن أكثر توازنًا، مباريات أقل لحماية اللاعبين من الإرهاق، علينا أن نتخذ في الاعتبار نسبة الضرر الناجم عن هذا الأمر".

وواصل تصريحاته: "ما يهمنا في الوقت الحالي هو الصحة قبل كل شيء، علينا الاستعداد للأسوأ بدون ذعر، يجب أن تكون هناك صراحة وشفافية في القرارات التي سيتم اتخاذها في المستقبل دون تعريض صحة أي شخص للخطر".

وبالحديث عن مصير الدوري الإيطالي وإمكانية عودته: "كرة القدم والبطولات لا تبدو لها أي أهمية في الوقت الحالي، وعودة الكالتشيو قرار ليس من اختصاص فيفا".

وأتم: "كنت أتابع الدوري الإيطالي دائمًا وهناك منافسة قوية على القمة بين يوفنتوس، لاتسيو وإنتر ميلان وعلي تهنئتهم على هذا المستوى بالإضافة إلى أتلانتا الذي أبهر الجميع بنجاحه في دوري أبطال أوروبا".