تعالت الأصوات المطالبة برحيل محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطني وليفربول الإنجليزي، عن صفوف الريدز في الآونة الأخيرة، خاصة بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا.

ليفربول ودع منافسات دوري الأبطال بعد الخسارة أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بدور ثمن النهائي.

وقاد صلاح ليفربول للتتويج بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، كما شارك في 144 مباراة بمختلف المسابقات، خلال مشواره مع الريدز، سجل خلالها 91 هدفًا وصنع 37.

ومع ذلك فضل عدد من نجوم ليفربول السابقين رحيل محمد صلاح، والتعاقد مع بديل أكثر مناسبة لأسلوب المدرب الألماني يورجن كلوب. 

اقرأ أيضًا.. أسطورة مانشستر يونايتد: محمد صلاح قد يرحل لـ ريال مدريد

وقال دون هاتشيسون، لاعب وسط ليفربول السابق: "أرقام محمد صلاح مذهلة بكل تأكيد وهو يفعل أشياءً عبقرية، ولكنه لا يملك أساسيات كرة القدم أنه لا يستطيع تمرير الكرة بشكل صحيح لخمس يارادت".

وأضاف: "لو كنت في موقف كلوب فلن أوافق على رحيل مو أو ساديو ماني، ولكن إذا اُستبدل محمد صلاح بجادون سانشو على سبيل المثال، سأوافق".

وفي السياق ذاته، يرى محمد سيسوكو، لاعب الريدز السابق، أن رحيل صلاح عن الأنفيلد سيكون أمرًا جيدًا بالنسبة لمتصدر الدوري الإنجليزي.

وأفاد: "إذا رحل صلاح، فإن ذلك الأمر سيكون جيدًا بالنسبة لليفربول، إدارة الريدز ذكية جدًا، وتعلم كيفية تعويض لاعب مثله إذا رحل، فهناك لاعبون شباب أقوياء للغاية ومستعدون للعب مع ليفربول وإظهار أفضل مواهبهم وقدراتهم".

كما انتقد أسطورة دفاع ليفربول، ستيف نيكول، أداء صلاح، هذا الموسم، موضحًا: "انتصارات الفريق تغطي على كل شيء".

وواصل: "صلاح مثل مزيل العرق يجعلك لا تشعر بالروائح الكريهة، فرغم أدائه المحبط، إلا أنه يشارك في جميع مباريات ليفربول لأنه الفريق يحقق الفوز".

صلاح كون ثلاثية ناجحة للغاية رفقة ساديو ماني وروبرتو فيرمينو، إذ يعد هذا الثلاثي، الأبرز في أوروبا خلال السنوات الأخيرة.

مصير برشلونة يهدد ليفربول

بيع محمد صلاح في الصيف المقبل قد يعرض ليفربول إلى مصير برشلونة الذي فقد نيمار في 2017، وهو ما أثر بالسلب على الفريق الكتالوني.

برشلونة أنفق 390 مليون يورو، لتعويض رحيل نيمار بالتعاقد مع عثمان ديمبلي وفيليب كوتينيو وأنطوان جريزمان، إلا أنه لم يجد ضالته في السالف ذكرهم.

برشلونة ورغم طريقة رحيل نيمار الذي فسخ عقده من أجل الانتقال إلى باريس سان جيرمان قبل ثلاثة أعوام، إلا أنه يسعى منذ الصيف الماضي لإعادته بعدما فشل في تعويضه.

معاناة ريال مدريد بعد رحيل رونالدو

تأثر ريال مدريد بشدة بعدما سمح برحيل أيقونته كريستيانو رونالدو في صيف 2018، إلى يوفنتوس الإيطالي، ليتفكك الثلاثي البي بي سي.

النادي الملكي، راهن على كريم بنزيما وجاريث بيل في خلافة رونالدو، كما يحدث الآن في الرهان على قدرة ماني وفيرمينو في سد الفراغ المتوقع إذا ما رحل صلاح.

ولكن هذا القرار أثر بالسلب على ريال مدريد، بعدما فشل الجناح الويلزي والمهاجم الفرنسي في تعويض رونالدو، بل بات بيل قريبًا من الرحيل عن صفوف الميرنجي الصيف المقبل، مجانًا للتخلص من راتبه المرتفع في ظل أداءه المتواضع جدًا هذا الموسم.

ورغم تعاقد ريال مدريد مع إدين هازارد ووجود بعض الوجوه المبشرة مثل فينيسيوس جونيور وردريجو جوس في مركز النجم البرتغالي، إلا أن العملاق الإسباني لم يعد كما كان في حضرة الدون البرتغالي.