سيكون ميركاتو ليفربول الصيفي مثيرًا، في ظل الأخبار عن انتقال الكثير من النجوم إلى صفوف الريدز، خاصة بعد الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ليفربول يسعى للتخلص من بعض لاعبيه، والتعاقد مع عناصر أفضل، لتعزيز صفوف الفريق في الموسم الجديد.

ويعد الرباعي ديان لوفرين وشيردان شاكيري وكلاين وآدم لالانا هم الأقرب للرحيل، وربما ينضم إليهم أسماء آخرين.

في المقابل، قد يجد ليفربول نفسه أمام فرصة لا تعوض، حال تأكد حرمان مانشستر سيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" منع مانشستر سيتي من خوض منافسات دوري الأبطال لمدة موسمين، بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

ورد السيتي باللجوء إلى المحكمة الرياضية، إذا تقدمت باستئناف ضد قرار يويفا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن هناك 8 أندية من الدوري الإنجليزي من بينها ليفربول، تقدمت بطلب إلى محكمة التحكيم الرياضية، تحثها فيه على تأكيد قرار استبعاد السيتي من المشاركة في دوري الأبطال (طالع التفاصيل).

بالطبع سيواجه مانشستر سيتي أزمة إن تأكد غيابه عن دوري الأبطال، حيث من المتوقع أن يغادر عددًا من لاعبيه الراغبين في المشاركة بالشامبيونزليج.

وسيمنح استبعاد السيتي فرصة ذهبية لليفريول في التعاقد مع اثنين من أبرز السكاي بلو، وهما كيفن دي بروين، ورحيم سترلينج.

دي بروين، سبق وأعلن أنه كان يشجع ليفربول عندما كان طفلاً، حيث قال: "كنت من مشجعي الريدز، عائلتي التي تعيش في إنجلترا كانت كلها من أنصار ليفربول".

وأضاف الدولي البلجيكي: "أحببت أيضًا مايكل أوين، (مهاجم ليفربول السابق)، لأنني كنت صغيراً مثله وسريعًا أيضًا، كنت أقارن نفسي به في ذلك الوقت".

رحيم سترلينج، أيضًا اعترف أنه مازال يحب ليفربول، رغم قراره بمغادرته قبل 5 سنوات.

وأفاد سترلينج: "لأكون صريحًا، ما زلت أحب ليفربول، سيظل هذا النادي دائمًا في قلبي، لأنه ساهم كثيرًا في تطوري بمجال كرة القدم".

وربما يكون التعاقد مع سترلينج خير تعويض إذا ما قرر ليفربول رحيل محمد صلاح أو ساديو ماني، بينما التعاقد مع دي بروين سيجعل وسط ملعب الريدز أكثر رعبًا.