وافق قائد أحد الأندية الإنجليزية على فكرة تخفيض راتبه، في ظل الأزمة الحالية بسبب توقف النشاط الرياضي، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وتوقفت الدوريات والبطولات في إنجلترا حتى 30 أبريل القادم، في ظل انتشار فيروس كورونا المميت في المملكة المتحدة.

وذكرت تقارير صحفية في الفترة الأخيرة أن هناك أندية طالبت لاعبيها ذوي الأجور المرتفعة، بالموافقة على تخفيض رواتبهم حاليًا، بسبب الأزمة التي يعانون منها لعدم وجود إيرادات.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، وافق قائد فريق برمنجهام سيتي هارلي دين على طلب إدارة ناديه الذي يتواجد في التشامبيونشيب.

وأفادت أن هارلي دين وافق على تخفيض راتبه بنسبة 50 %.

اقرأ أيضًا.. رابطة اللاعبين المحترفين تدعو لاجتماع طارىء لحماية رواتب لاعبي إنجلترا

وقال دين في تصريحات نشرتها الصحيفة ذاتها: "بعض الناس يمكنهم المساعدة والبعض الآخر لا يستطيعون، هذا أمر طبيعي، سأقدم المساعدة لأنني أستطيع ذلك، وأشعر أنه يجب علينا فعل هذا الأمر".

وأضاف: "إذا تم الاستغناء عن خدمات أي شخص في النادي من أجل عدم قيامي بذلك (الموافقة على تخفيض الراتب)، فلن أوافق على ذلك ولا يتناسب معي، من الصعب على الأندية الاستمرار في دفع الراوتب التي يتعين عليهم سدادها في ظل الظروف غير المستقرة حاليًا".

وواصل: "الجميع يعانون من ضائقة مالية، كل شخص لديه طريقته في التعامل مع الأمر، بعض الناس عليهم واجبات وأطفال ومسؤوليات ولا يناسبهم تخفيض الراتب، كل شخص يفكر بما يناسبه".