تحدث أحمد حسن مكي، لاعب سموحة الحالي والزمالك السابق، عن مشواره مع كرة القدم، مشيرًا إلى أنه بدأ الكرة في قطاع الناشئين بالأهلي قبل أن يرحل عنه عقب دمج فريقي 86 و87 في فريق واحد.

أضاف مكي خلال استضافته عبر برنامج ملعب أون تايم، المُذاع عبر قناة أون تايم سبورت: "بعد رحيلي عن الأهلي انتقلت إلى حرس الحدود، واتفقت مع مدرب الفريق وقتها على العودة للأهلي بعد نهاية الموسم".

تابع: "بعد عودتي للأهلي أجروا استعلاما عني واكتشفوا أن إدارة الحرس قامت بقيدي ورفضوا تركي واقنعوني بالاستمرار معهم، وكانت فاتحة خير وجودي في حرس الحدود".

وواصل: "هناك لاعبون استمروا في الأهلي ولم يصلوا لما وصلت له".

استكمل: "بعد بطولة أمم افريقيا 2010 حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر ضمني لصفوف المنتخب وقضيت فترة معه ولعبت كثيرًا مع الأمريكي بوب برادلي ومن بعده الأرجنتيني هيكتور كوبر لولا تعرضت للإصابة وعاصرت أجيال كثيرة من أيام حسن شحاتة وحتى الجيل الحالي بقيادة محمد صلاح".

أشار: "الأهلي تفاوض معي ثلاث مرات وفي كل مرة تتعثر المفاوضات".

أوضح: "المرة الأولى تم رفضها بسبب رغبة حرس الحدود فى المنافسة على البطولات والثانية بسبب المقابل المالى والمرة الثالثة تعطلت المفاوضات رغم أنني عقدت جلسات مع مسئولين بالأهلي مثل عدلي القيعي ومحمد عبد الوهاب".

اختتم: "تلقيت مكالمة مؤثرة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وأي لاعب في مصر يتمنى اللعب للأهلي أو الزمالك".