أصدر نادي مانشستر يونايتد، بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله أنّ يدعم فكرة استكمال مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز حتى لو خلف أبواب مُغلقة، ولا يأمل في إلغاء موسم 2019/2020.

وتم تأجيل الدوري الإنجليزي مبدئيًا حتى 30 أبريل المقبل، بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي يهدد حياة الملايين حول العالم.

المملكة المُتحدة ضمن دول أوروبا التي تفشى فيها الفيروس بشكل كبير، حيث وصل عدد المُصابين لـ 14543 حالة، وتوفي 759 شخصًا، وأصيب كذلك، بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، ووزير الصحة مات هانكوك.

اقرأ أيضًا.. تقارير: عدة أندية إنجليزية طالبت بإلغاء البريميرليج هذا الموسم

كورونا ظهر أيضًا بين أعضاء أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أعلن نادي برايتون إصابة أحد لاعبيه بالفيروس، وكذلك آرسنال، بإصابة مديره الفني ميكيل أرتيتا، وتشيلسي كشف عن إصابة لاعبه هودسون أودوي، كما أعلن ليستر سيتي دخول 3 لاعبين الحجر الصحي لاشتباه إصابتهم بالفيروس، وكذلك نادي بورنموث أكد أنّ حارس مرماه البولندي أرتور بوروك، إلى جانب 4 أعضاء آخرين من الفريق الأول، ظهرت عليهم أعراض الفيروس.

مانشستر يونايتد في أولد ترافورد ضد ليفربول

وعلى الرغم من كل ذلك، فإن مانشستر يونايتد يدعم فكرة استكمال الدوري، الذي توقف عند الجولة التاسعة والعشرين.

وقال النادي في بيانه: "يدعم النادي تمامًا النية الجماعية لاستكمال الدوري الممتاز، وكأس الاتحاد، والمُسابقات الأوروبية".

وأضاف: "ومع ذلك، إذا تقرر أنه لا يمكن لعب المباريات، أو كانت هناك حاجة للعبها خلف أبواب مغلقة، فإن مانشستر يونايتد يؤكد أنه سيقدم خصمًا لحاملي التذاكر الموسمية للموسم القادم، أو سنقوم بإرجاع ثمن التذاكر نقدًا".

اقرأ أيضًا.. إلغاء كافة نتائج المسابقات الصغيرة في إنجلترا.. وديلي ميل تكشف موقف استئناف الدوري الإنجليزي في أبريل

وواصل: "إذا لعبت المباريات المؤجلة كالمعتاد، فستبقى جميع التذاكر صالحة".

وأنهى: "بمجرد أن يكون هناك قدر أكبر من اليقين حول جدول المباريات، سيتصل النادي مباشرة بجميع المشجعين المتأثرين لتقديم المزيد من المعلومات حول التذاكر الموسمية".

يُذكر أنّ ليفربول الذي لم يحصل على لقب الدوري الإنجليزي منذ 30 عامًا، يعتلي هذا الموسم صدارة الترتيب برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 عن أقرب ملاحقيه.