تتكاتف المؤسسات والأندية، وخاصًة نادي ريال مدريد الإسباني، الذي يواصل جهوده لمواجهة التأثيرات السلبية لـ تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".

وبسبب كورونا تم تعليق الدوري الإسباني، كما هو الحال في الدوريات الأوروبية الكبرى، وأغلب دول العالم.

وارتفع عدد الوفيات بـ فيروس كورونا في إسبانيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لنحو 493 وفاة، ليصبح إجمالي الوفيات 4,858 شخصًا، وارتفع عدد الحالات المُصابة لـ 64,059 ألف حالة.

ريال مدريد، أصدر أمس الخميس، بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله أنه سيتم تحويل ملعب النادي "سانتياجو برنابيو" لـ مخزن لتخزين وتوزيع الإمدادات الطبية التي تهدف إلى محاربة انتشار الوباء العالمي وسيكون تحت تصرف الدولة (طالع البيان).

ومن أجل تشجيع الجميع على التبرع لصالح الصحة الإسبانية، نشر النادي الملكي، عبر حسابه الرسمي "تويتر" مقطع فيديو، تواجد به مدرب الفريق الأول لكرة القدم زين الدين زيدان وبعض من نجوم الفريق، يدعو الجميع إلى التبرع والتكاتف خلف هذه الحملة.

وظهر في الفيديو الذي حمل عنوان: "فلنملأ البرنابيو بروح التضامن"، زيدان، ومدرب كرة السلة بالنادي، والنجم البلجيكي إيدين هازارد، وداني كارفخال، ولوكا مودريتش، بالإضافة إلى لوكاس فاسكيز ولاعبو الفريق الأول للسلة في الملكي.

يُذكر أنّ فترة الحجر الصحي للاعبي النادي الملكي، انتهت دون أية مشاكل، بعد إصابة تري تومبكينس، لاعب كرة السلة في النادي بـ كورونا (طالع مزيدًا من التفاصيل).