اعترف مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، أن فيروس كورونا المستجد أثر بشكل سلبي على استعدادهم لمواجهة أتلتيكو مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا في مباراة الإياب بدور الـ 16.

وخسر ليفربول أمام أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في إياب دور الـ16، في ملعب الأنفيلد يوم 11 مارس الجاري.

وودع ليفربول بذلك دوري الأبطال خاصة أنه خسر في مباراة الذهاب، في واندا ميتروبوليتانو، بهدف دون رد.

وقال كلوب في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "أشعر أنه قد مر وقت طويل للغاية على مباراتنا أمام أتلتيكو مدريد رغم أن ذلك كان منذ أسبوعين فقط، وكنا قد منحنا اللاعبين راحة في اليوم التالي".

وأضاف: "علمنا أن الفيروس بدأ في الانتشار في أماكن كثيرة بالعالم، ولكن الوضع لم يكن سيئًا في إنجلترا في ذلك الوقت، وفزنا على بورنموث يوم السبت ثم خسر مانشستر سيتي مباراته أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد، وكنا ذلك يعني أننا في حاجة إلى فوزين فقط لحسم اللقب".

اقرأ أيضًا.. كاراجر يختار نجم ليفربول كأفضل لاعبي الدوري الإنجليزي هذا الموسم

وواصل: "بعد ذلك استيقظت يوم الإثنين على خبر إغلاق المدارس والجامعات في مدريد بدءًا من يوم الأربعاء (بسبب فيروس كورونا) وكان الاستعداد لمواجهة أتلتيكو مدريد غريبًا للغاية، في العادة لا أنشغل بما يدور خارج الملعب ولكن الوضع هذه المرة كان صعبًا".

واستكمل: "ثم جاء يوم الأربعاء وخضنا مباراة رائعة ولكن رغم ذلك لم نحقق النتيجة التي كنا نريدها، قدمنا أداءً رائعًا ولكننا لم نسجل العدد المطلوب من الأهداف واستقبلنا أهدافًا أكثر من اللازم".

وأردف: "كما قلت قررت منح اللاعبين راحة يوم الخميس، ويوم الجمعة اجتمعنا مع اللاعبين، الأمر لم يكن كما لو كان جلسة تدريب، نعم تدربنا ولكن كان هناك اجتماع بيننا، وتحدثنا معهم في العديد من الأمور، والبعض منها لم أكن أتخيل نفسي أن أتحدث عنها في حياتي، لا يعلم أحد كيف ستسير الأمور ولذلك قررنا أن الأسلوب الأنسب للتعامل مع الظرف الراهن هو تحمل المسؤولية وإرسال الجميع إلى منازلهم، ونحن مازلنا حتى الآن في المنازل".