مازال يبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، عن الخطة المثالية لعودة الدوريات المحلية والقارية مرة أخرى من وقت توقفها بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

وعلقت الاتحادات المحلية في البلاد الأوروبية المسابقات خلال الفترة الماضية، للمساعدة في مكافحة الوباء الذي يهدد حياة الأشخاص في ظل أعداد الإصابات والوفيات المفجعة في الوقت الراهن.

وأفادت صحيفة "فاناتيك" التركية أن خطة يويفا هي استكمال الدوريات ولكن في شهر أغسطس المقبل، وسيتم تغيير التقويم لمباريات المنتخبات.

اقرأ أيضًا.. رئيس الليجا يكشف عن سيناريوهات عودة البطولات في كرة القدم

كرة القدم

ويستهدف يويفا إنهاء البطولات قبل شهر أكتوبر من العام الحالي، على أن تقام المباريات في بداية ومنتصف الأسبوع، مع وضع جدول مناسب للمباريات في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك تغييرا سيحدث في مواعيد فترة الانتقالات الصيفية التي كانت من المفترض أن تُفتح في بداية يونيو وحتى أوائل سبتمبر المقبل ولكن نظرًا للأزمة الحالية سيتم تغييرها وفقًا للرؤية التي يراها يويفا.

ومن المتوقع بحسب ما ذكرت الصحيفة أن تتقلص فترة الراحة بين الموسمين، نظرًا لوجود بطولات دولية في صيف 2021 وهي يورو 2020 وكوبا أمريكا بالإضافة إلى أولمبياد طوكيو وهي المسابقات التي تأجلت من العام الحالي.