اعترف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إيفرتون، كارلو أنشيلوتي، بأن عالم الساحرة المستديرة سيتغير كثيرًا بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا الحالية.

توقفت الحياة في كرة القدم بعد تعليق المسابقات الرسمية في العديد من البلدان حول العالم، وهو ما سيؤثر اقتصاديًا على الأندية التي اعتادت في السنوات الماضية إنفاق الملايين على الصفقات وغيرها من الاحتياجات الرياضية.

وعلق أنشيلوتي على الوضع الراهن بسبب فيروس كورونا وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "كويري ديلو سبورت": "سيحدث تغيير عميق في كرة القدم بسبب تلك الأزمة الكبيرة التي ستؤثر بكل تأكيد على جميع الأندية حول العالم".

وتابع: "نعيش حياة لم نعتد عليها وستؤثر كثيرًا على خططنا المستقبلية سواء في حياتنا الشخصية أو المهنية في كرة القدم".

وأضاف: "اليوم، الأولوية ستكون هي الصحة، والوقاية من الأمراض عندما تعود الحياة لطبيعتها".

وعن إمكانية عودة المباريات مرة أخرى: "لا يهمني أي شيء آخر سوى ما يحدث في الوقت الحالي، هذا آخر ما يشغل تفكيري".

وواصل تصريحاته: "أسمع عن خفض الرواتب في الأندية أو تأجيل المدفوعات، ولكن يبدو وأنها حلول غير مناسبة، سيتغير الاقتصاد في كل العالم قريبًا وذلك في جميع المجالات".

واستمر: "حقوق البث التلفزيوني ستكون أقل، وسيحصل اللاعبون والمدربون على رواتب سنوية أقل وستنخفض أسعار تذاكر المباريات".

اقرأ أيضًا.. بماذا وصف كلوب مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد؟ أنشيلوتي يوضح

كارلو أنشيلوتي مدرب إيفرتون

وعن حاجة اللاعبين للاستعداد على الأقل لمدة شهر للعودة إلى المباريات: "هذا يجعلني أضحك كثيرًا، من يتحدث عن فترة لا تقل عن 3 أسابيع للتحضير للعودة إلى المباريات ما هو إلا أسطورة زائفة".

واسترسل أنشيلوتي في حديثه: "أتذكر في عام 2006، بسبب كالتشيوبولي، استبعدوا ميلان من المراكز الأربعة الأولى وعاقبوه بعدم المشاركة في أوروبا، ثم تراجعوا عنها، واضطررنا للمشاركة في دوري أبطال أوروبا".

وأكمل: "ما كان علي سوى الاتصال باللاعبين الذين ذهبوا بالفعل للاستمتاع بإجازاتهم، لأنه بعد 4 أيام كانت علينا مواجهة ريد ستار بلجراد، كافو عاد قبل المباراة بـ 24 ساعة ولعب أساسيًا ولمدة 90 دقيقة، وأنهينا الموسم كما يتذكر الجميع (أبطال لدوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول)".

وأختتم أنشيلوتي تصريحاته بالحديث عن محاولته لضم إبراهيموفيتش من يوفنتوس في صيف 2006، وقال: "حاولنا ضم زلاتان في تلك الفترة، وبعدما أقنعنا بيرلسكوني (رئيس ميلان السابق) كان اللاعب قد وقع لإنتر ميلان".