نصح مايكل رومينيجه، نجم بوروسيا دورتموند السابق، ماريو جوتزه، صانع ألعاب البي فاو بي، بعدم التفكير في المال عند انتقاله إلى فريق جديد في الصيف المقبل.

جوتزه، صاحب هدف فوز ألمانيا بمونديال 2014، شهد مستواه تدهورًا واضحًا منذ بداية 2017، إذ عانى من مشاكل في التمثيل الغذائي.

وسيكون جوتزه (27 عامًا)، حرًا بعد نهاية الموسم الحالي، بعد قراره بعدم تجديد عقده مع دورتموند، إذ رفض تقليل راتبه الحالي للبقاء مع أسود الفيستيفال.

وقال رومينيجه، في تصريحات نقلها موقع "سبورت1" الألماني: "عليه النظر فقط لأندية المستوى الثاني عند اختيار فريقه الجديد، أفكر في إيفرتون ووست هام أو الفرق المتوسطة في إيطاليا".

اقرأ أيضًا.. باير ليفركوزن يستقر على بديل كاي هافيرتز

وأضاف: "يجب ألا يفكر جوتزه في المال، عليه فهم أنه لن يكون قادرًا على كسب 10 ملايين يورو سنويًا بغض النظر عن أزمة فيروس كورونا".

وتابع: "هبوط مستواه؟ ربما لديه تشبع على المستوى المادي، قد لا يكون مستعدًا لتعذيب نفسه، يمكنك أن ترى ذلك في مسعود أوزيل مع آرسنال".

وأردف: "الأمر متروك له لإنقاذ مسيرته، جوتزه الحقيقي لم يظهر منذ عودته إلى دورتموند في 2016، إذ عانى أيضًا من مشاكل صحية".

وشدد: "حتى لو لم يحبه لوسيان فافر مطلقًا، فالأمر بيد جوتزه، إذ لا يوجد مدرب في العالم يستبعد لاعبا يجعل الفريق أفضل، ماريو هو المسؤول عن خروجه من خطط المدرب".

وأتم: "يجب أن يبتعد عن هراء شبكات التواصل الاجتماعي، وأن يركز فقط على كرة القدم، عندما أراه على إنستجرام أحيانًا، أتساءل عما إذا كان لا يزال لاعبًا أما شخصًا في عرض المواهب".