تحدث المدرب الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن علاقته بقائد لاروخا، ومدافع ريال مدريد، سيرجو راموس، وتأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

البطولة كانت من المقرر أنّ تقام في 12 يونيو 2020، ولكن تم تأجيلها 12 شهرًا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لتقام في 11 يونيو حتى 11 يوليو 2021، بسبب تفشي فيروس كورونا في أوروبا.

وقال إنريكي في تصريحات نشرتها شبكة "البرنابيو ديجتال" الإسبانية: "علاقتي مع راموس؟ جيدة للغاية، كما هو الحال مع 99% من اللاعبين".

وأضاف: "سيرجيو هو قائدنا، كنت أعرفه فقط حينما ألعب ضده، عندما قابلت راموس، تفاجأت هُناك سبب وراء كونه أكثر من لعب مباريات رفقة المنتخب، لقد فوجئت بمهاراته القيادية وصفاته الشخصية".

لويس إنريكي - سيرجيو راموس

اقرأ أيضًا.. لويس إنريكي يفتح باب العودة لتدريب برشلونة.. ويرفض مقارنة ميسي بأي لاعب آخر

وواصل: "اعتزال إيكر كاسياس؟ دائمًا ما يكون هناك وقت، لا يكون أمامنا سوى ذلك، إيكر كان أحد رواد كرة القدم العالمية، كنت أتمنى أنّ يكون ضمن فريقي، ولكن هذه هي كرة القدم".

وعن تأجيل أمم أوروبا: "ذلك سوف يساعد اللاعبين الصغار، لأنهم سيكون لديهم مزيد من الوقت للتطور أكثر".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "أنا أرغب في الفوز بأمم أوروبا، وأعتقد أنّ لدينا منتخب قادر على فعل ذلك، هناك أشياء إيجابية من تأجيل اليورو، لأننا سيكون لدينا المزيد من الوقت للاستعداد للبطولة، واللاعبون الشباب سيكونوا تطوروا أكثر".

بطولة أمم أوروبا كانت من المُفترض أنّ تقام بين 12 دولة في أوروبا، حيث تقام المباراة الافتتاحية في إيطاليا، بينما تستضيف إنجلترا المباراة النهائية.