مما لا شك فيه أن ريال مدريد وبرشلونة لديهما أهداف واضحة للجميع في سوق الانتقالات الصيفية، بل ومنذ الصيف الماضي، ويسعيان لحسمها.

ثنائي باريس سان جيرمان، نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، كلاهما ضمن أهداف ريال مدريد وبرشلونة، حيث إن المهاجم البرازيلي ارتبط كثيرًا بالعودة للبلوجرانا، والنجم الفرنسي الشاب هدف أساسي لزين الدين زيدان.

نيمار كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى برشلونة في الصيف الماضي، ولكن عدم الاتفاق على المقابل المادي ورغبة باريس في الحفاظ على اللاعب، حسمتا الأمر باستمراره داخل ملعب بارك دي برانس.

على الجانب الآخر، ريال مدريد ارتبط كثيرًا بـ كيليان مبابي، وصرح زين الدين زيدان كثيرًا، بأنه معجب بمواطنه الشاب، والتقارير الصحفية أكدت أن النادي الملكي بدأ المفاوضات مع وكيل اللاعب والنادي.

كشفت دراسة فرنسية اليوم، حسب ما أفاد المركز الدولي للدراسات الرياضية، عن خساشر تخطت الـ30% بالنسبة لـ ريال مدريد وبرشلونة، بشأن الدخل المُحتمل بسبب فيروس كورونا "طالع التفاصيل".

طالع أيضًا.. أزمة كورونا تُسهل عملية انتقال بوجبا إلى ريال مدريد

أزمة فيروس كورونا مثلما تهدد الإنسان بالمرض الخطير، إلا أنها أيضًا تُهدد الأندية وتتسبب في خسائر كبيرة، بعدما تم إيقاف النشاط الكروي في معظم دوريات أوروبا.

الأمر لم يقتصر فقط على الخسائر خلال الموسم، بل وأيضًا في فترة الانتقالات الصيفية، لأن بالتالي سيبتعد كل فريق عن أهدافه لعدم توفير الأموال المناسبة لـ باريس سان جيرمان.

باريس سان جيرمان الموسم الماضي رفض قبول أقل من 220 مليون يورو لرحيل نيمار إلى برشلونة وهي قيمة انتقاله من البلوجرانا للعملاق الباريسي في صيف 2017.

الأنباء خلال الفترة الماضية، تشير إلى أن 180 مليون هو السعر الذي حدده باريس سان جيرمان، ولن يقبل بأقل منه، مع انقضاء موسم جديد في عقد نيمار.

بينما كيليان مبابي، فإن الوضع مُغاير تمامًا، حيث إن باريس سان جيرمان يمكن أن يتخلى عن نيمار مقابل الحفاظ على المهاجم الفرنسي الشاب.

مبابي هدف لريال مدريد، وباريس سان جيرمان يضع شروطًا تعجيزية أمام النادي الملكي في سعي الأخير للحصول على خدمات المهاجم صاحب الـ21 عامًا، والحاصل على مونديال 2018 مع منتخب فرنسا.

اغراء باريس سان جيرمان من ريال مدريد وبرشلونة لن يكون سهلًا أبدًا، خاصة بعد أزمة كورونا، التي ستصعب الأمر على النادي الملكي وجاره الكتالوني، من حيث جمع الأموال لحسم صفقتي نيمار ومبابي.

وبذلك، قد تتبخر أحلام ريال مدريد وبرشلونة في الحصول على خدمات مبابي ونيمار!.