دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، الاتحادات المحلية وعددها 55 لعقد اجتماع جديد عبر الفيديو من أجل بحث مصير البطولات وموعد عودتها في حالة انتهاء أزمة فيروس كورونا.

ونشر الموقع الرسمي ليويفا منذ قليل تفاصيل الاجتماع الجديد والذي سيتم عقده يوم الأربعاء المقبل، وتحديدًا في فترة الظهيرة.

وسيناقش الاتحاد الأوروبي بحسب البيان في هذا الاجتماع مع ممثلي الاتحاد المحلية آخر المستجدات حول جدولة المباريات المعلقة في العديد من البلدان إلى جانب مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ووفقًا للاتفاق الذي تم قبل أسبوعين.

اقرأ أيضًا.. رئيس يويفا يتهم السلطات الإسبانية في التسبب بانتشار فيروس كورونا

البطولات المحلية متوقفة بسبب فيروس كورونا

وسيخصص يويفا من خلال الاجتماع جزءًا للحديث عن المباريات الخاصة بالمنتخبات الوطنية من التصفيات المتبقية من يورو 2020 بالإضافة إلى تصفيات القارة لكأس العالم 2022.

بالإضافة إلى مناقشة عقود اللاعبين ومواعيد فترة الانتقالات الصيفية بعد التأجيل الحالي للمسابقات والتي ستؤثر على ارتباطات الأندية مع اللاعبين خاصة ممن تنتهي عقودهم في يونيو المقبل.

وكان الاتحاد الأوروبي في الاجتماع الذي تم عقده قبل أسبوعين قد اتخذ قرارًا بتأجيل بطولة يورو 2020 لمدة عام وأكد على أنه يرغب في إنهاء البطولات المحلية والقارية قبل شهر يونيو المقبل.