أكد جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة، رغبة ليونيل ميسي ونجوم البارسا في تخفيض رواتبهم بعد أزمة فيروس كورونا.

وأوضح رئيس النادي الكتالوني، أنه اجتمع بلاعبي برشلونة في 20 مارس، لشرح الوضع الاقتصادي، واقترح عليهم تخفيض 70% من رواتبهم، وميسي كان أول المرحبين.

وقال بارتوميو، في تصريحات لصحيفة "سبورت" الإسبانية: "لفتة طيبة تظهر مدى حب اللاعبين وانتمائهم للنادي، وميسي أخبرني بضرورة خفض الرواتب منذ اليوم الأول".

وأضاف: "ربما انزعج اللاعبون من التصريحات التي صدرت بحقهم في الصحافة، لكن النقاش كان بيني وأوسكار جارسيا واللاعبين، ولم نطلع أحدا على أي شيء، ولا لا أعلم كيف تسرب ذلك لوسائل الإعلام".

اقرأ أيضًا.. ميسي يعلن موافقة لاعبي برشلونة على تخفيض الرواتب 70% ويهاجم التسريبات

وتابع: "بعد قرار تخفيض الرواتب، سيتحصل النادي على 14 مليون يورو من الفريق الأول، و2 مليون من بقية فرق النادي".

وواصل: "نحن نواجه وضعًا اقتصاديًا صعبًا، ويجب أن نتخذ كافة الإجراءات لحماية النادي، ومع ذلك قرار تخفيض الرواتب لم يُفرض أبدًا".

وشدد: "برشلونة لم يكن في خطر، إنه النادي الذي يدخل العالم أكثر وسيستمر في ذلك ، ولكن كان لا بد من تكييف النفقات مع الدخل".

وتابع: "لم ندخل مرحلة الخطر الاقتصادي كما يُشاع، نحن النادِ الأكثر دخلاً في العالم وسنواصل ذلك، لكن في الوقت نفسه، كان لابد من ترشيد الإنفاق في ظل هذا الوباء".

وأتم: "عودة الليجا؟ لا نريد أن تُقام المباريات كل 48 ساعة وفي غياب الجماهير، أعتقد أننا لن نلعب المباراة الأولى حتى نهاية يونيو على الأقل، هذا هو السيناريو الذي ندرسه الآن".