تلقى نادي ليفربول الإنجليزي خبرًا سارًا بشأن نجم الفريق، محمد صلاح، ومدى إمكانية غيابه عن العديد من المباريات في العام المقبل.

وانتشرت تقارير صحفية في الفترة الأخيرة تفيد إمكانية افتقاد ليفربول لخدمات النجم المصري 4 أشهر في عام 2021، بسبب بطولتي كأس الأمم الأفريقية وأولمبياد طوكيو.

وسيشارك صلاح مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية في يناير 2021 حال تأهل الفراعنة، في حين يريد مدرب منتخب مصر الأولمبي شوقي غريب الاستعانة به في أولمبياد طوكيو.

وكان من المفترض أن تُقام أولمبياد طوكيو في الفترة بين يوليو وأغسطس من العام الجاري.

اقرأ أيضًا.. جناح جديد على رادار ليفربول تحسبًا لرحيل محمد صلاح أو ماني

ولكن تقرر تأجيل تلك البطولة لمدة عام، بسبب تفشي فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم.

وحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن كورونا سيؤدي إلى تغيير كبير في مواعيد بدايات الموسم الجديد من الدوريات الأوروبية المختلفة نظرًا لعدم معرفة حتى الآن موعد انتهاء النسخ الحالية من البطولات.

وأشارت إلى إنه كان هناك مخاوف من إقامة أولمبياد طوكيو في العام المقبل في فترة الربيع، مما سيؤثر سلبًا على الأندية التي ستفتقد لاعبيها خلال الموسم، ولكن اللجنة المنظمة للأولمبياد أعلنت أنها ستُقام في الفترة بين 23 يوليو و8 أغسطس 2021.

وأوضحت أن ذلك الأمر يعني غياب صلاح عن فترة تحضير ليفربول لموسم 2021/2022.

وأفادت أنه من المرجح ألا يغيب صلاح عن مباريات عديدة في موسم 2021/2022 نظرًا لأن بدايته قد تتأخر بالتبعية نتيجة التأخر المتوقع لانطلاق موسم 2020/2021 بسبب كورونا وتأثيرها السلبي على الموسم الحالي.

وإذا صح هذا الأمر، فإنه من المؤكد افتقاد ليفربول لصلاح في عام 2021 خلال فترة أمم أفريقيا، والتي سيشارك فيها كذلك ساديو ماني حال تأهله مع منتخب السنغالي ونابي كيتا مع منتخب غينيا.

وقد لا يغيب صلاح عن أي مباراة مع ليفربول في موسم 2021/2022 إذا تغيرت بالفعل مواعيد بداية الموسم، بخلاف المعتاد.