تشعر الأندية الإنجليزية بحالة من القلق بشأن استئناف الموسم الحالي من البطولات الأوروبية، والتي توقفت بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وتوقفت الأنشطة الرياضية في مختلف دول العالم، من ضمنها البطولات المحلية والقارية والدولية، في ظل تفشي فيروس كورونا المميت.

وينوي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقد محادثات عبر الفيديو مع جميع أعضائه الـ 55 اليوم لمناقشة مجموعة من القضايا، بما في ذلك كيفية إنهاء النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن الأندية الإنجليزية التي مازالت مشاركة في الدوريات الأوروبية، هذا الموسم، تشعر بالقلق حيال إمكانية استئناف تلك البطولات.

ويتواجد مانشستر سيتي وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا، في حين يلعب مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي.

اقرأ أيضًا.. ديلي ميل تكشف الموعد الأقرب لاستئناف وانتهاء موسم الدوري الإنجليزي

ولم يخض مانشستر سيتي مباراة إياب دور الـ 16 أمام ريال مدريد، وكذلك تشيلسي أمام بايرن ميونخ، ومانشستر يونايتد أمام لاسك لينز.

وأوضحت أن هناك مخاوف كبيرة لدى اللاعبين وموظفي النادي بشأن استكمال البطولات الأوروبية، هذا الموسم، والتي تتطلب السفر المنتظم.

وأفادت أنه حتى عندما يتم رفع الحظر عن مسألة السفر عبر الدول، سيكون هناك مخاوف حقيقية بشأن التوجه إلى الخارج نظرًا للمخاطر المرتبطة بالتواجد في الطائرات والمطارات والفنادق، في ظل هاجس فيروس كورونا.

ومن المرجح، حسب الصحيفة، أن يعبر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن هذه المخاوف لمندوبي الاتحاد الأوروبي خلال اجتماع اليوم.

وأكدت الصحيفة أيضًا إنه من المتوقع أن يناقش يويفا أفكار مختلفة لتقليل الحاجة إلى السفر وبالتالي تقليل خطر إمكانية تعرض اللاعبين والموظفين للإصابة بالفيروس.