علق المدرب السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، على عقوبات لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم بشأن مباراة كأس السوبر المصري.

وقال فايلر في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورت": "هذه قرارات اتحاد الكرة، لم أر الأحداث بعيني ولا أستطيع أن أصدر الحكم".

طالع أيضًا | الاستئناف توضح سبب تخفيف عقوبة كهربا وتجاهل شيكابالا وأحقية الأهلي والزمالك في التظلم مجددا

وأضاف: "قيل لي شاهد الفيديو الخاص بالأحداث عبر الإنترنت ولكني رفضت لأن كل تفكيري فني، ولا أستطيع الحكم على أحداث السوبر لأنني لم أراها، واعتدت في حياتي أن اقبل العقوبات التي توقع على فريقي، لأني لا أعلم أسباب صدور القرار".

وتابع: "عقوبة اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا اختبار ذهني له، هو ليس في حالة بدنية تؤهله للعب جميع المباريات، ويجب أن يستغل فترة الإيقاف ويجتهد لتطوير ذاته، أطالبه باستغلال فترة الإيقاف".

وواصل: "أحب اللاعبين الكبار في الأهلي، ولكني لا يمكنني إلا الدفع بـ11 لاعبًا فقط، لا أنظر لعمر اللاعب،  الشىء الحاسم بالنسبة لي هو الاداء الفني، هناك لاعبون لديهم خبرات كبيرة ولكن ليسوا على المستوى المطلوب، فالفرصة تكون للاعب الصغير".

واستكمل: "الأندية التي لفتت نظري في الدوري، بيراميدز فهو لديه لاعبين مميزين على المستوى الفردي، يملكون مهارات عالية وكان هناك صعوبة في الفوز عليهم في الوقت الأصلي وفزنا في الوقت الضائع".

وأردف: "أعددنا برامج فردية لكل لاعب في فترة التوقف، جميع اللاعبين محترفين وحريصين على أن يكون مستواهم جيد، ويجب أن يطبقوا هذه البرامج، إذا فعلوا ذلك لن نحتاج لوقت طويل للعودة بعد انتهاء فترة التوقف".

واستطرد فايلر: "إذا جددت تعاقدي مع الأهلي لن أغير أي عضو في الجهاز الفني".

واختتم: "سأصاب بالإحباط حال إلغاء الدوري، والجميع كذلك، أريد أن تستمر البطولة، الأهلي يستحق الدرع ولكننا لسنا أصحاب القرار".