وجهت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بريمييرليج، رسالة هامة للجماهير من خلال بيان عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت بشأن مستقبل البطولة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وعُلقت المباريات في الدوري الإنجليزي حتى 30 أبريل الجاري، لمساعدة الحكومة البريطانية في حملتها للحد من الاختلاط بين الأفراد خلال الفترة الحالية، دون تحديد موعد لاستئناف النشاط حتى الآن.

اقرأ أيضًا.. رينا: استكمال الدوري الإنجليزي ليس مهمًا في الوقت الحالي

الدوري الإنجليزي الممتاز

وجاء البيان كالآتي:

"نواجه تحديًا قويًا لمكافحة فيروس كورونا الجديد، وبالتأكيد نعلم جيدًا كم التأثير الرهيب الذي تعاني منه كل الأندية الإنجليزية في هذا الوقت العصيب، ولكن رسالة الحكومة للجميع واضحة وهي البقاء في المنزل.

نحن ملتزمون جميعًا بعودة كرة القدم التي نحبها من جديد، ولكن فقط عندما يكون ذلك آمنا، نعرف أن هناك العديد من الأسئلة التي ترغب الجماهير في طرحها ولكننا لا نملك إجابات سريعة عن كيف ومتى ستعود الحياة إلى طبيعتها.

لدينا دور حيوي في دعم الحكومة في كافة القرارات التي تتخذها من أجل السيطرة على الوضع الراهن في ظل زيادة أعداد المصابين بسبب فيروس كورونا.

هناك استجابة رائعة من الجميع سواء الأندية أو الجماهير لتلك الحملة من أجل المحافظة على سلامتهم وصحتهم في ظل توقف كرة القدم داخل إنجلترا.

يمكن للجماهير المشاركة في حملات بنك الطعام لتوفير الاحتياجات للأشخاص غير القادرين في تلك الفترة مثلما تفعل الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى لأن ذلك يشكل فارقًا كبيرًا لكل المحتاجين.

ومن جانبنا كرابطة للدوري الإنجليزي الممتاز سنفيدكم بكل التطورات الجديدة بناءً على تغيير الوضع بشأن مستقبل البطولة بالاتفاق مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم واتحاد اللاعبين المحترفين واتحاد جماهير كرة القدم".