استرجع باتريك أندرسون، نجم بايرن ميونخ السابق، هدفه التاريخي، الذي حول دفة الدوري الألماني من شالكة إلى النادي البافاري قبل 19 عامًا.

بايرن ميونخ، كان بحاجة للتعادل في الجولة الأخيرة بالدوري في موسم 2000/2001، وتمكن من تحقيق ذلك عبر أندرسون الذي سجل هدفًا في الوقت القاتل أمام هامبورج، من ركلة حرة لتنتهي المباراة بنتيجة 1-1، ويتوج الفريق البافاري باللقب.

وقال اللاعب السويدي في تصريحات لموقع بايرن ميونخ الرسمي: "كان هامبورج متقدمًا بهدف دون رد، وفي الدقيقة 90 سددت الركلة الحرة من داخل منطقة الجزاء وسكنت الشباك".

وأضاف: "إيفنبرج هو من قرر ذلك، كان يعلم أنني أطلقت الكثير من الركلات الحرة مع مونشنجلادباخ. في بايرن كان هناك العديد من المتخصصين مثل شول وتارنات، لهذا السبب لم يكن لدي سوى المهام الدفاعية".

وتابع: "لماذا لم يسدد إيفنبرج الكرة؟ لقد حاول عدة مرات بالفعل خلال المباراة دون جدوى. كان شول قد خرج بالفعل، لهذا سددت أنا".

وواصل: "بمجرد تمرير الكرة لي، لاحظت فجوة صغيرة في الحائط الذي شكله لاعبو هامبورج، سددت الكرة خلاله بالضبط".

وأكمل: "حزن جماهير شالكة؟ هذه الدراما جزء من كرة القدم، وصلت إلىهم معلومات خاطئة بأننا خسرنا، ولكننا كنا قد حسمنا اللقب".

وأردف: "الفوز بعد هذه المباراة بدوري أبطال أوروبا؟ كانت أفضل فترة في مسيرتي، ظهرت بأفضل مستوى لدي، وفزنا بكل شيء تقريبًا".

وأوضح: "إلبير وسيرجيو وكروز وكان وسانتا كروز ويانكر وزيكلر وصالح حميديتش، كانت مجموعة رائعة، يظل عام 2001 فريداً من نوعه".

وأتم: "ما أفعله اليوم؟ أعيش مع عائلتي في ستوكهولم وأعمل في مجال العقارات، أذهب إلى بايرن ميونخ مرة أو مرتين خلال العام".

يذكر أن، شالكه لم يحقق بطولة الدوري الألماني منذ موسم 1957/1958.

شاهد الهدف