يأمل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، استئناف الدوري من جديد خلال مايو المقبل، بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا التي تعاني منها إيطاليا.

إيطاليا أكثر الدول الأوروبية التي تعاني من فيروس كورونا من حيث عدد الإصابات والوفيات، وتم إيقاف الدوري منذ بداية مارس حتى الآن.

رئيس الاتحاد الإيطالي، جابرييل جرافينا، كشف عن أحد الخيارات التي تتم دراستها في إيطاليا من أجل استئناف الدوري خلال مايو المقبل.

وقال جرافينا في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "لا يمكن لأحد التنبؤ بشيء خلال هذه الحالة الصحية الطارئة والصعبة في البلاد، والتي أثرت على جميع القطاعات".

وأضاف: "بمجرد أن نهزم كورونا، علينا أن نمضي قدمًا ونفكر في كيفية استئناف جميع المنافسات التي تخص كرة القدم، وتكون هنا كرة القدم الأولوية".

وأكمل: "يجب علينا أولًا أن نبقى في العزلة التامة حتى 18 أبريل، ونفترض أن الأزمة ستنتهي في ذلك الوقت، يمكننا أن نستأنف النشاط الرياضي في 20 مايو".

وأشار: "يمكن أن يبدأ أيضًا الدوري في 1 يونيو، من أجل الانتهاء في يوليو، وربما يتم استكمال الموسم في أغسطس أو سبتمبر، لكننا لا نريد أن نخاطر بتدمير الموسم آخر لإنقاذ هذا الموسم".

واختتم: "علينا الانتظار، لا يمكن لأحد أن يتنبأ، ولا يمكن لأحد أن يتوقع أي شيء مستقبلي".